31/10/2010 - 11:02

الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تخفض حالة التأهب وتعلن عدم فقدان أي جندي في أعقاب أنباء عن عملية اختطاف

مجندة إسرائيلية تقول إنها شاهدت رجلين يدخلان جنديا بالقوة إلى مركبتهما * استنفار أمني ونصب العديد من الحواجز في مركز البلاد * جيش القدس يعلن مسؤوليته

الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تخفض حالة التأهب وتعلن عدم فقدان أي جندي في أعقاب أنباء عن عملية اختطاف
أعلنت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، مساء أمس الخميس، عن خفض حالة التأهب والعودة إلى الحياة الاعتيادية، بعد أن تبين عدم فقدان أي جندي إسرائيلي، في حين أن أعمال التفتيش والتدقيق الواسعة التي جرت يوم أمس لم تسفر عن أي نتيجة.

وكان الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، قد سبق وأن أعلن، مساء الخميس، أن قوات الأمن تقوم بالتحقيق منذ ساعات ظهر أمس في شبهات تشير إلى اختطاف جندي إسرائيلي.

وبحسب البيان فإن قوات الأمن تقوم بفحص شهادة مجندة أدلت بها ظهر اليوم، بموجبها فقد شاهدت رجلين يدخلان جنديا بالقوة، قبل ظهر اليوم، إلى مركبتهما بالقرب من قاعدة عسكرية قريبة من مطار اللد.

وجاء أن الجيش والشاباك، وبمساعدة الشرطة، يحاولون التيقن من شهادة المجندة، خشية أن يكون أحد الجنود قد تعرض للاختطاف. ولم ترد أية مؤشرات تدعم صدقية الشهادة التي أدلت بها المجندة، وأن قوات الأمن تميل إلى افتراض أن الحديث عن شبهات لا أساس لها.

وفي أعقاب شهادة المجندة أعلنت حالة تأهب، وتم اتخاذ عدد من الإجراءات، بضمنها إصدار تعليمات للجيش والشرطة ومصلحة السجون للتأكد من عدم وجود أي جندي مفقود.

ونقل عن مصادر عسكرية قولها إنه حتى ساعات المساء لم تكن هناك أية إشارة تشير إلى وجود جندي مفقود، أو يؤكد شهادة المجندة.

كما جرى استنفار قوات كبيرة من الشرطة ونشرها على الطرق الرئيسية ومراكز المدن، بالإضافة إلى نصب الحواجز على مخارج المدن الكبرى في مركز البلاد.

وعلم أنه تم نصب حواجز على مفرق "جيها" و"مسوفيم" ومخارج شارع "أيالون"، وفي منطقة "بني براك" و"بيتاح تكفا"، واللطرون والمخرج الشمالي لمدينة اللد، والطرق المؤدية إلى "بركات" و"مكابيم"، الأمر الذي أدى إلى حصول اختناقات مرورية شديدة.

وادعت مصادر إسرائيلية أنه ترد تقارير مماثلة مرة كل بضعة أسابيع، وتبين أن معظمها غير صحيح.

ومن جهتها لفتت "هآرتس" إلى أن تنظيما فلسطينيا كان قد أعلن عن اختطاف جندي، إلا أن الإعلان لم يؤخذ على محمل الجد، على اعتبار أن الإعلان يشير إلى اختطاف الجندي بعد الظهر، في حين أن شهادة المجندة كانت قبل ظهر اليوم.
ومن جهتها قالت "معا"، الخميس، إن بيانا وصلها موقع باسم جماعة تطلق على نفسها "جيش القدس" تعلن فيه مسؤوليتها عن اختطاف الجندي الاسرائيلي.

وقال البيان "قام مجاهدونا بأسر جندي صهيوني قرب مطار بن جوريون عصر اليوم الخميس، وبحمد لله انسحب المجاهدون من مكان العملية بسلام ومعهم الأسير . ونحن في جيش القدس سنعلن في وقت لحق تفاصيل الجندي الأسير".

التعليقات