31/10/2010 - 11:02

الإذاعة الإسرائيلية: قد يكون الحريق في أحراش الكرمل متعمداً

النيران أمتدت بين عسفيا وجامعة حيفا ووصلت إلى محمية للحيوانات البرية. وقامت الشرطة بإغلاق طرق رئيسية مؤدية إلى مكان الحرائق التي وصفت بأنها ثالث أكبر حريق منذ عشرين عاماً

الإذاعة الإسرائيلية: قد يكون الحريق في أحراش الكرمل متعمداً
لا يزال المحققون غير قادرين على تحديد سبب إندلاع الحريق، أمس، في أحراش الكرمل، فيما إذا كان متعمداً أو نتيجة إهمال من المتنزهين، وبالرغم من ذلك فقد ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن فرق الإطفاء تعتقد أن الحريق كان متعمداً!

وكانت قد واصلت فرق الإطفاء والإنقاذ، أمس الجمعة، محاولة إخماد الحرائق في أحراش الكرمل. وأشارت تقديرات رجال الإطفاء إلى أن النيران قد أتت على ما يقارب 2000 دونم. وجاء أن النيران بدأت تخمد مع حلول المساء إلا أن الشرطة قررت الإبقاء على فرق الإطفاء في المنطقة حتى تتم السيطرة على النيران بشكل تام.

وقامت الشرطة بإخلاء بعض الأحياء في مدينة حيفا خشية أن تصلها النيران، مثل دينيا ومساكن الطلبة في جامعة حيفا.

وأفادت المصادر الإسرائيلية أن النيران قد إندلعت بين عسفيا وجامعة حيفا ووصلت إلى محمية للحيوانات البرية. وقد قامت الشرطة أيضاً بإغلاق عدة طرق رئيسية مؤدية إلى مكان الحرائق التي وصفت بأنها ثالث أكبر حريق منذ عشرين عاماً.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد اندلعت حرائق أخرى في البلاد، أمس، بسبب الأحوال الجوية، فقد أندلع حريقان في الجليل الغربي وأتيا على ما يقارب 250 دونماً مزروعة بالموز و50 دونماً من الإحراش، وقد عمل على إخمادها 11 فريقاً بالإضافة إلى الشرطة وطواقم من "الكيرن كييمت – الصندوق الدائم لإسرائيل".

كما إندلع حريق آخر بالقرب من مدينة صفد، ووصلت ألسنة النيران إلى أحد مخازن الجيش الإسرائيلي المليئة بالذخيرة، بيد أنه تم إخمادها بعدما أتت على 15 دونماً.

وجاء أيضاً أنه قد اشتعلت النيران في إحدى الشقق السكنية في مستوطنة "كتسرين" المقامة على أرض الجولان المحتلة، وحريق آخر في غرف تبريد في "حتسور" القريبة من كريات شمونة.

واندلعت حرائق أخرى في منطقة صناعية قريبة من "بيتاح تكفا"، وكذلك في قرية عارة في المثلث، وفي مرآب في مدينة يافا.

التعليقات