31/10/2010 - 11:02

الارهابي اليهودي اليران غولان حاول الانتحار في سجنه

-

الارهابي اليهودي اليران غولان حاول الانتحار في سجنه
قالت مصادر في مصلحة السجون الاسرائيلية ان الارهابي اليهودي اليران غولان، حاول الانتحار في معتقل كيشون، قرب حيفا. وقالت المصادر ان الارهابي الذي نفذ العديد من الاعمال الارهابية ضد المواطنين العرب في مدينة حيفا حاول الانتحار شنقا بواسطة بطانية، الا ان السجانين انقذوا حياته وتم نقله الى مستشفى رمبام في حيفا، حيث قال الاطباء ان حالته سيئة للغاية.

وكان هذا الارهابي قد اقام تنظيما ارهابيا في حيفا قام بوضع عدة عبوات ناسفة في اماكن يرتادها المواطنون العرب وفي ممتلكات عربية خاصة، على خلفية عنصرية. ومن اعماله الارهابية محاولة اغتيال عضو الكنيست عصام مخول، بواسطة قنبلة مؤقتة تم وضعها في اسفل سيارته. كما وضع عبوة ناسفة على شرفة مواطن عربي متزوج من يهودية . وقد تم العثور على القنبلة قبل انفجارها. وقام ايضا بوضع عبوة ناسفة اسفل سيارة تابعة لعائلة ابو قمير الحيفاوية. وتم في هذه المرة ايضا العثور على العبوة قبل انفجارها.

وتم في حالة واحدة، حسب لائحة الاتهام اصابة مواطنة عربية جراء الاعمال الارهابية لغولان وعصابته، وذلك في مسجد الحاج عبدالله في حي الحليصة حيث انفجرت العبوة حين قامت تلك المواطنة بفتح الباب الخاص بدخول النساء الى المسجد.

يشار الى ان المحكمة كانت قد قررت في البداية ادخال الارهابي غولان الى مصحة نفسية بادعاء ان حالته النفسية لا تسمح بمحاكمته، الا ان المحكمة تراجعت عن قرارها هذا مؤخرا وقرت تقديمه الى القضاء.

التعليقات