31/10/2010 - 11:02

الافراج عن فعنونو دون توجيه اتهام اليه

مردخاي فعنونو، اعتقل الليلة الماضية، اثناء محاولته دخول مدينة بيت لحم الفلسطينية بالضفة الغربية للمشاركة في قداس عيد الميلاد، متحديا القيود المفروضة على تحركاته

الافراج عن فعنونو دون توجيه اتهام اليه
افرجت الشرطة الاسرائيلية في القدس، اليوم السبت، عن الخبير النووي الاسرائيلي، مردخاي فعنونو، عقب احتجازه، الليلة الماضية، اثناء محاولته دخول مدينة بيت لحم الفلسطينية بالضفة الغربية للمشاركة في قداس عيد الميلاد، متحديا القيود المفروضة على تحركاته منذ الافراج عنه من السجن.

وقالت الشرطة ان فعنونو تجاهل القيود التي فرضت على تنقلاته عقب اطلاق سراحه في ابريل/ نيسان الماضي بعد ان امضى عقوبة السجن 18 عاما لادانته بكشف الاسرار النووية الاسرائيلية. واحتجز فعنونو لاستجوابه يوم الخميس.

وطلب من فعنونو دفع كفالة 50 الف شيقل (11500 دولار) وان يلزم كاتدرائية القديس جورج الانجليكانية حيث يقيم خلال الايام الخمسة المقبلة.

وادت المعلومات التي كشف عنها فعنونو لصحيفة ساندي تايمز البريطانية الى توصل خبراء لاستنتاج مفاده ان اسرائيل تمتلك ما بين 100 و200 رأس نووي.

وقالت متحدثة باسم الشرطة "لا ننوي توجيه اتهامات اليه."

وكانت اسرائيل قد حظرت على فعنونو، عند الافراج عنه من السجن دخول الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويحظر على فعنونو ايضا التحدث الى الصحفيين. وقد تم القاء القبض عليه منذ ستة اسابيع لانتهاكه هذا القيد. واطلق سراحه بعد ذلك ببضع ساعات.

التعليقات