31/10/2010 - 11:02

التجمع يؤكد موقفه المعارض لخطة فك الإرتباط ويمنع انتصار اليمين

كتلة التجمع الوطني: "لقد عارضنا الخطة دون ان ننضم الى معسكر اليمين المتطرف والمستوطنين، ووفت الكتلة بوعدها بعدم تأييد الخطة ومنعت انتصار اليمين المتطرف في البرلمان دون تأييدها".

التجمع يؤكد موقفه المعارض لخطة فك الإرتباط ويمنع انتصار اليمين
في التصويت الذي جرى اليوم في الكنيست حول خطة فك الارتباط امتنع نواب التجمع الوطني الديموقراطي الثلاثة: عزمي بشارة، جمال زحالقة وواصل طه عن التصويت وذلك بالتنسيق مع كتلة الجبهة. وكانت كتلة التجمع قد اعلنت معارضتها لخطة فك الارتباط وانها لن تؤيدها في التصويت في الكنيست. ولم تؤيد كتلة التجمع الخطة فعلاً ولم تصوت معها ولكن نواب التجمع قرروا الامتناع عن التصويت لمنع خطة الوزراء نتنياهو ولبنات وكاتس.

لقد غاب هؤلاء عن الجولة الاولى وانتظروا الجولة الثانية للتصويت لكي يصوتوا ضد الخطة بعد تصويت النواب العرب ضدها فيصبح لديهم مبرر للمطالبة بالاستفتاء. ولم يكن هنالك تفسير اخر لحضورهم للتصويت في الجولة الثانية فقط.

وفي بيان لكتلة التجمع في الكنيست جاء:"لقد فوت نوابنا عليهم الفرصة بالامتناع لكي لا يكون النواب العرب مع نتنياهو وليبرمان والمستوطنين ومع بقية اليمين المتطرف، وعندما اعلنّا الامتناع عن التصويت اضطر الوزراء الاربعة المعارضون إلى تأييد الخطة لكي لا يكونوا في الاقلية.

لقد عارضنا الخطة دون ان ننضم الى معسكر اليمين المتطرف والمستوطنين، ووفت الكتلة بوعدها بعدم تأييد الخطة ومنعت انتصار اليمين المتطرف في البرلمان دون تأييدها.

وترى كتلة التجمع ان خطة فك الارتباط هي خطة سيئة تتضمن عناصر خطيرة جداً ولا يمكن دعم هذه الخطة. ولا بد من درجة عالية من الوعي والوحدة لدى الشعب الفلسطيني لمواجهتها".

التعليقات