31/10/2010 - 11:02

التعليم في المدارس الابتدائية والاعدادية يبدأ بشكل اعتيادي في الوقت المقرر

قررت نقابة المعلمين الغاء الخطوات الاحتجاجية في المدارس الانبتدائية والاعدادية وتوقع تشويشات في الحضانات بسبب أضراب المساعدات

التعليم في المدارس الابتدائية والاعدادية يبدأ بشكل اعتيادي في الوقت المقرر
قررت نقابة العلمين الغاء الخطوات الاحتجاجية وعدم تشويش التعليم كما كان مقررا وبهذا سيبدأ التعليم صباح اليوم بشكل اعتيادي وفي الوقت المقرر دون تأخير. ومع ذلك يتوقع تشويش التعليم في رياض الأطفال والحضانات بسبب اضراب مساعدات الحاضنات بسبب اضراب السلطات المحلية.

هذا وكانت نقابة المعلمين قدر قررت ليلة أمس (الأحد) تشويش التعليم بحيث يبدأ التعليم في المدارس الابتدائية والاعدادية الساعة التاسعة صباحا، أي بتأخير ساعة واحدة عن الدوام العادي، لكنها عادت وتراجعت عن هذا القرار.


ويأتي تشويش التعليم بسبب عدم تمكن النقابة من علان الاضراب العام لانها أعلنت عن نزاع العمل قبل أربعة أيام فقط وعليها الانتظار عشرة أيام اضافية قبل اعلان الاضراب العام كما ينص القانون.

وكانت وزيرة التعليم ليمور لفنات قد هددت بخصم أيام الاضراب من معاشات المعلمين المضربين.

وكانت نقابة المعلمين في اسرائيل قد دعت وزير المالية، بنيامين نتنياهو لعقد " جلسة توضيح طارئة " بين الطرفين لاستيضاح القضايا الخلافية العالقة عشية اعلان الهستدروت الاضراب العام في مرافق الدولة وذلك لتحديد موقف النقابة بشان الانضمام للاضراب العام علما ان نقابة المعلمين كانت قد اعلنت عن " نزاع عمل " قبل اربعة ايام ولم تنقض حتى الان فترة الاسبوعين وهي المهلة القانونية المطلوبة ليتسنى اعلان الاضراب في حال لم يتم التوصل الى حل للقضايا المختلف بشأنها.

التعليقات