31/10/2010 - 11:02

الجنرال موشيه يعلون: لم أعبر عن أي موقف معارض لخطة فك الارتباط

مصادر في مكتب شارون تنفي وجود أي توتر في العلاقات بين الطرفين وتقول ان شارون سيستدعي يعلون لاستيضاح موقفه

الجنرال موشيه يعلون: لم أعبر عن أي موقف معارض لخطة فك الارتباط
قال قائد أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال موشيه يعلون، أنه أجرى أمس محادثة هاتفية مع رئيس الحكومة، أريئيل شارون، بأعقاب الانتقادات التي وجهها له شارون حول "تدخله بالقضايا السياسية"، وقال يعلون ان شارون لم يوجه له اتهامات بالصورة التي نقلتها وسائل الاعلام أمس، وان شارون لم يوبخه.
وفي رده على ما تناقلته وسائل الاعلام أمس من غضب شارون عليه، قال يعلون ان رئيس الحكومة يعلم أنني أعرب عن مواقفي المهنية داخل أطر مغلقة، ولذلك فأني لم أعرب عن أي موقف معارض للخطة. لم يسؤلوني عن موقفي، وعندما أُسأل سوف أعرب عن موقفي". وأضاف يعلون انه يمنع اطلاقا ان ينتقد المستوى العسكري قرارات المستوى السياسي علانية.

هذا وقالت مصادر في مكتب شارون، صباح اليوم، أنه لا يوجد أي توتر في العلاقات بين شارون ويعلون، وأنه سيتم استدعاء يعلون لمقابلة مع شارون لاستيضاح موقفه فقط. كما نفت تلك المصادر ما نسبه القنال الثاني من أقوال لرئيس الحكومة ضد يعلون.

وكان القنال الثاني للتلفزيون الإسرائيلي قد ادعى أمس ان شارون قال: "الجنرال يتسبب باضرار كبيرة ويتدخل في الجهاز السياسي. عليه العمل بالأمور العسكرية كما يريد وكما يفهم، لكن عليه ملاءمة أعماله للمعطيات السياسية".

ومن الواضح ان الطرفان يحاولان اليوم التخفيف من حدة التوتر والخلاف بينهما. ويذكر ان يعلون قال يوم الأحد الماضي انه قد توجد علاقة بين الارتفاع في عدد العمليات في قطاع غزة في الفترة الأخيرة وبين خطة فك الارتباط.

التعليقات