31/10/2010 - 11:02

الحكومة الاسرائيلية المصغرة: لا مانع من دفن عرفات في رام الله

الحكومة الاسرائيلية تقرر عزل رام الله خلال الجنازة ومراسيم الدفن* مشاركة مواطنين اسرائيليين في المراسيم على مسؤوليتهم الشخصية

الحكومة الاسرائيلية المصغرة: لا مانع من دفن عرفات في رام الله
افادت الاذاعة الاسرائيلية العامة بان المجلس الوزاري السياسي الامني الاسرائيلي المصغر، قرر ظهر اليوم الاربعاء، ان "لا مانع لدى اسرائيل" بدفن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في رام الله و"اجراء الجنازة فيها".

واضافت الاذاعة الاسرائيلية ان الحكومة المصغرة الاسرائيلية قررت ان المسؤولية عن الترتيبات الامنية وفرض النظام في رام الله ستكون بايدي الفلسطينيين، فيما سينتشر الجيش الاسرائيلي في نقاط خارج رام الله. كما سيتم فرض حصار على الاراضي الفلسطينية وعزل رام الله اثناء المراسيم.

وقررت الحكومة الاسرائيلية المصغرة ان تعلن الشرطة الاسرائيلية حالة استنفار في القدس، خصوصا في محيط الحرم القدسي.

وبحسب الاذاعة الاسرائيلية قررت الحكومة المصغرة "فعل كل شيء من اجل ان تمر الجنازة ومراسم الدفن بانتظام وهدوء".

وقالت الاذاعة ان وزير المالية، بنيامين نتنياهو، ان تقوم اسرائيل بخطوات تعبر عن نوايا حسنة تجاه الفلسطينيين، لكن شارون، بحسب الاذاعة الاسرائيلية، رفض الاقتراح.

وبحسب قرار الحكومة الاسرائيلية المصغرة، فانه سيسمح للمواطنين الاسرائيليين الذي يرغبون بالمشاركة في مراسم دفن عرفات في رام الله بدخول الاراضي الفلسطينية، شرط التوقيع على وثيقة تنص على ان الدخول الى الاراضي الفلسطينية تكون على مسؤولية المواطن الشخصية.

وقال شارون خلال جلسة الحكومة انه لن يتم اجراء اية مفاوضات مع الفلسطينيين في هذه الاثناء.

وزعم ان اي مفاوضات مع الفلسطينيين في هذه الاثناء ستضع اسرائيل في وضع خطر.

التعليقات