31/10/2010 - 11:02

الحكومة الاسرائيلية تناقش، اليوم، اتفاقية معبر رفح

توقع افتتاح المعبر رسميا، يوم الجمعة* فتح معبر ايرز صباح اليوم بعد اغلاقه لثلاثة ايام* غلعاد يجري، اليوم، اتصالات مع الجانب المصري لتنسيق دوره في تطبيق الاتفاق..

الحكومة الاسرائيلية تناقش، اليوم، اتفاقية معبر رفح
توقعت مصادر اسرائيلية اعادة افتتاح معبر رفح بين الاراضي المصرية وقطاع غزة، يوم الجمعة القادم، وقالت هذه المصادر ان اسرائيل بدأت الاستعداد لتطبيق الاتفاق الذي تم التوصل اليه مع الفلسطينيين بوساطة اوروبية - اميركية.

وسيعرض وزير الامن الاسرائيلي، شاؤول موفاز، على الحكومة الاسرائيلية، اليوم، الاتفاقية التي تنص حسب اسرائيل على نشر قوات مراقبة اوروبية على المعبر ونقل صور حية الى غرفة عمليات اسرائيلية - فلسطينية - اوروبية مشتركة تقام على معبر كيرم شالوم. وكان مصدر فلسطيني قد نفى ان يكون الجانب الفلسطيني قد وافق على نقل صور حية عما يحدث على المعبر الى اسرائيل.

وحسب صحيفة "هآرتس" سيجري رئيس القسم السياسي الامني في وزارة الامن الاسرائيلية، اللواء احتياط عاموس غلعاد، اليوم، اتصالات مع الجانب المصري لتنسيق دوره في تطبيق الاتفاق.

وافادت الصحيفة ان الجدول الزمني يتضمن اجراء محادثات للتنسيق الامني والجمركي، هذا الاسبوع بين ممثلين عن السلطة الفلسطينية واسرائيل والمراقبين الاوروبيين. كما من المتوقع تشكيل لجنة مشتركة لتنسيق التصدير الزراعي من قطاع غزة الى الخارج عبر معبر كيرم شالوم.

الى ذلك، قالت الاذاعة الاسرائيلية، صباح اليوم، ان اسرائيل اعادت فتح معبر ايرز، شمال قطاع غزة، بعد اغلاقه لمدة ثلاثة ايام.

التعليقات