31/10/2010 - 11:02

الخارجية الإسرائيلية تنشر إعلانات لتوظيف ضباط إسرائيليين في الأمم المتحدة

-

الخارجية الإسرائيلية تنشر إعلانات لتوظيف ضباط إسرائيليين في الأمم المتحدة
للمرة الأولى نشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية على شبكة الإنترنت، هذا الأسبوع، إعلان عمل موجهاً إلى الضباط للعمل في الأمم المتحدة شعبة قوات السلام وفي مكاتب المنظمة في نيويورك.

وهذا الإعلان موجه إلى الضباط في الخدمة النظامية في الجيش، ونظرائهم في الرتب في الشرطة.

ويعرض الإعلان وظائف عالية نسبياً في قوات الأمم المتحدة (P4-P5) وفي الإدارة.

يشار إلى أن قوات السلام التابعة للأمم المتحدة تتألف من 18 فرقة في جميع أرجاء العالم، منها ثلاث فرق في الشرق الأوسط، في القدس (UNTSO) والجولان (UNDOF) وجنوب لبنان (UNIFIL).

وأشارت تقارير إعلامية إسرائيلية إلى أن هذا الإعلان لم ينشر هذه المرة في موقع الأمم المتحدة على الإنترنت كما هو متبع، وإنما تم منحه لدول معينة بشكل خاص. والحديث هنا عن مسار يعمل فيه الضباط لمدة سنتين على الأقل، يعودون بعدها إلى المنظمات التي جاؤوا منها.

أما الوظائف التي يجري الحديث عنها فهي ضباط تخطيط من الشرطة، ورئاسة القسم الطبي في الشعبة اللوجستية، وضابط إرشاد، ورئيس لشعبة العلميات العسكرية، ورئيس لبعثة للإسناد والإدارة.

أما الشروط المطلوبة فهي معرفة اللغة الإنجليزية (بمستوى لغة الأم) بالإضافة إلى لغة أخرى؛ الفرنسية أو الإسبانية أو الروسية أو العربية! علاوة على لقب جامعي وخبرة عسكرية. وسيتلقى من يحظى بالعمل في الأمم المتحدة جواز سفر خاص بالمنظمة.

وجاء أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تشجع ضباطها على الإلتحاق ببعثات الأمم المتحدة، لزيادة عدد الموظفين والعمال الإسرائيليين فيها، وتطلب من الجمهور الدخول على موقع الإنترنت الخاص بالأمم المتحدة والإهتمام بالوظائف المفتوحة في المنظمة!

التعليقات