31/10/2010 - 11:02

الرئيس التركي يلغي إجتماعاً مع بيرس "لضيق الوقت"

غول عقد مؤتمرا صحفيا الليلة الماضية وقبل اجتماع الجمعية العمومية، حيث اكد على اهمية هذا الاجتماع خاصة حضور زعماء العديد من الدول، حيث اكد انه سيلتقي العديد من الزعماء خلال هذه الايام في اروقة الامم المتحدة دون التطرق لرئيس اسرائيل شمعون بيرس.

الرئيس التركي يلغي إجتماعاً مع بيرس
آعلن الرئيس التركي عبد الله غول الغاء اجتماعه بنظيره الإسرائيلي، شمعون بيرس على هامش افتتاح الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع الحالي.

وعلل غول قراره بضيق الوقت والانشغال في العديد من الاجتماعات.

ويأتي قرار غول ليزيد من تدهور العلاقات التركية – الإسرائيلية التي تدهورت منذ بدأت الحرب العدوانية على قطاع غزة في نهاية العام 2008، ومروراً بمجزرة أسطول الحرية في آخر أيار/ مايو من العام الحالي والتي سقط فيها 9 شهداء أتراك وأصيب العشرات.

وئكرت مصادر اعلامية أن غول عقد مؤتمرا صحافيا الليلة الماضية قبل اجتماع الجمعية العمومية، اكد فيه على اهمية هذا الاجتماع خاصة حضور زعماء العديد من الدول، حيث اكد انه سيلتقي العديد من الزعماء خلال هذه الايام في اروقة الامم المتحدة دون التطرق لرئيس اسرائيل شمعون بيرس.

الى ئلك. قالت الشرطة الاسرائيلية ان مغلفا مشبوها يحتوي على مسحوق ابيض ارسل الى السفارة التركية في تل ابيب اليوم، الا انه لم ترد تقارير عن اصابة اي شخص باذى.

وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفلد "وصل مغلف مشبوه الى السفارة التركية، وتم ابلاغ الشرطة على الفور ويجري حاليا فحص محتويات المغلف".

واضاف روزنفلد انه تم ارسال مغلفات مشابهة الاسبوع الماضي الى السفارات الاميركية والاسبانية والسويدية، الا انه تبين انها تحتوي على مسحوق "غير خطير".

التعليقات