31/10/2010 - 11:02

الرباعي الدولي يبدأ اجتماعاته في القاهرة، اليوم

عريقات يغادر، بعد غد، الى واشنطن للقاء باول، ومساعد باول، بيرنز، يزور القدس ورام الله، الخميس المقبل.

الرباعي الدولي يبدأ اجتماعاته في القاهرة، اليوم
تبدأ في القاهرة، اليوم (الاثنين)، اجتماعات ممثلي اللجنة الرباعية الدولية (الامم المتحدة، اوروبا، روسيا والولايات المتحدة)، لمواصلة السعي نحو تطبيق خريطة الطريق.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الامريكية إن وليام بيرنز مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الشرق الأدنى سسيستغل مشاركته في هذا اللقاء للقيام بزيارات خاطفة الى اسرائيل والسلطة الفلسطينية يجتمع خلالها برئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون، وبوزير الخارجية، سيلفان شالوم، ووزير الامن، شاؤول موفاز، فيما سيلتقي في الجانب الفلسطيني، رئيس الوزراء، احمد قريع، ووزير المالية، سلام فياض. ومن المفترض ان يصل بينز الى اسرائيل، يوم الخميس المقبل.

في المقابل، أوضحت مصادر فلسطينية ان وزير شؤون المفاوضات الفلسطيني، صائب عريقات سيتوجه إلى واشنطن بعد غد، الاربعاء، للقاء وزير الخارجية الامريكي، كولن باول. وأوضحت المصادر ان هذا اللقاء يأتي في اطار التحركات الدبلوماسية الواسعة التي تقوم بها السلطة الفلسطينية بهدف بحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وقال عريقات فى تصريحات نقلتها اذاعة "صوت فلسطين"، "ان الموضوعات التى سيتم بحثها مع الوزير الامريكي هي مسالة تكثيف الاستيطان في الضفة مقابل الانسحاب المرتقب من قطاع غزة، وايضا مرحلة ما بعد الانسحاب، والجهود الواجب اتخاذها لتطبيق خارطة الطريق".

التعليقات