31/10/2010 - 11:02

السلطة الفلسطينية تعهدت بعدم إعدام عملاء لاسرائيل

النيابة العامة الاسرائيلية كشفت عن تعهد السلطة بهذا الخصوص خلال نظر المحكمة العليا الاسرائيلية في التماس يطالب شارون بالعمل على عدم اعمال العملاء

السلطة الفلسطينية تعهدت بعدم إعدام عملاء لاسرائيل
تعهدت السلطة الفلسطينية امام اسرائيل والولايات المتحدة بعدم تنفيذ احكام بالاعدام صادرة عن محاكم فلسطينية بحق مواطنين فلسطينيين ادينوا بالتعاون مع السلطات الاسرائيلية.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية العامة انه تم الكشف عن تعهد الفلسطينيين بهذا الصدد خلال جلسة للمحكمة العليا الاسرائيلية التي نظرت اليوم الاحد في التماس يطالب رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون بالعمل على منع تنفيذ حكم الاعدام بحق المتعاونين.

وقدمت الالتماس مواطنة اسرائيلية تدعى ايدا نودل التي وصفتها الاذاعة الاسرائيلية بـ"اسيرة صهيون" وهو اللقب الذي كان يطلق على يهود سجنوا في عهد الاتحاد السوفياتي لمطالبتهم بالهجرة الى اسرائيل.

وردت النيابة العامة الاسرائيلية على الالتماس انه خلال اجتماع للجنة المشتركة لشؤون اطلاق سراح الاسرى ابلغ الجانب الفلسطيني اسرائيل باسم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (ابو مازن) بان لا نية لدى السلطة الفلسطينية بتنفيذ حكم الاعدام بحق عملاء اسرائيل في الاراضي الفلسطينية.

وقال ممثل النيابة العامة ان السلطة الفلسطينية تعهدت امام سفير الولايات المتحدة لدى اسرائيل دان كرتزر بعدم تنفيذ هذه الاحكام.

وكانت المحاكم الفلسطينية قد اصدرت عشرات الاحكام بالاعدام بحق فلسطينيين بعد ادانتهم بالخيانة جراء تعاونهم مع السلطات الاسرائيلية.

وبين المدانين بهذه الاحكام عملاء فلسطينيين لاسرائيل قاموا بنقل معلومات وارشاد عناصر اجهزة الامن الاسرائيلية الى اماكن تواجد قياديين فلسطينيين نفذت بحقهم عمليات اغتيال.


التعليقات