31/10/2010 - 11:02

"الشاباك" يزعم اكتشاف 3 خلايا مقدسية نفذت عمليات ضد قوات الإحتلال

الخلايا الثلاث نفذت العمليات خلال العام الحالي في شرق المدينة المحتلة وتحديداً في حي سلوان. وأولى العمليات نفذت، حسب المصادر الأمنية الإسرائيلية، في شهر آذار (مارس) الماضي عندما اطلق افراد احدى الخلايا النار على سيارة حراسة للمستوطنين في سلوان

قالت وسائل اعلام اسرائيلية أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك) والشرطة سمحا اليوم بالنشر عن اعتقال 3 خلايا مقدسية مكونة من 13 شاباً قامت بعمليات اطلاق نار ضد قوات الإحتلال في القدس.

وأضافت ان الخلايا الثلاث نفذت العمليات خلال العام الحالي في شرق المدينة المحتلة وتحديداً في حي سلوان. وأولى العمليات نفذت، حسب المصادر الأمنية الإسرائيلية، في شهر آذار (مارس) الماضي عندما اطلق افراد احدى الخلايا النار على سيارة حراسة للمستوطنين في سلوان ما تسبب في اصابة حارس عمارة "يونتان" الإستيطانية في الحي بإصابات طفيفة في قدمه. وفي الثلاثين من الشهر ذاته اعتقلت قوات الإحتلال عدة مشتبهين في العملية.

أما العملية الثانية فقد نفذت الشهر الماضي عندما تعرضت سيارة حراسة إسرائيلية للرجم بالحجارة والزجاجات الحارقة في حي سلوان في كمين مخطط له بعد ان سكب منفذو العملية الزيت على الشارع وأغلقوه بالحجارة. واصيب في هذه العملية أحد الحراس الإسرائيليين في رأسه. واعتقلت قوات الاحتلال 6 مشتبهين بالمشاركة في العملية.

والعملية الثالثة نفذت في شهر نيسان (أبريل)، إذ اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان مقدسيين بشبهة اطلاق النار على شرطي اسرائيلي في حي راس العمود في أعقاب المواجهات التي شهدتها المدينة جراء افتتاح كنيس الخراب.

وادعت أجهزة أمن الاحتلال أن المعتقلين الثلاثة اعترفوا بقيامهم بإطلاق النار تجاه عدة رجال شرطة في الحي.

التعليقات