31/10/2010 - 11:02

الشرطة الاسرائيلية تتيح ليهود متدينين الدخول الى المسجد الأقصى

هذه "التسهيلات الاسرائيلية" تأتي كجزء من إجراء تدريجي يستهدف إعادة الوضع في المسجد الأقصى إلى ما كان عليه قبل زيارة اريئيل شارون في 2892000

الشرطة الاسرائيلية تتيح ليهود متدينين الدخول الى المسجد الأقصى
كشفت صحيفة "هآرتس", اليوم الجمعة, أن الشرطة الاسرائيلية وسعت أخيراً من نطاق الزيارات التي تقوم بها مجموعات يهودية في المسجد الأقصى, وبدأت تتيح حالياً الامكانية أمام زيارة مجموعات تشمل يهوداً متدينين. وقالت إنه حتى فترة قريبة كانت هذه الزيارات مسموحة فقط لمجموعات من السياح المسيحيين وفي فترة معينة حظر دخول يهود متدينين, يدل مظهرهم على كونهم كذلك.

وقالت الصحيفة إن التسهيلات الاسرائيلية هذه تأتي كجزء من إجراء تدريجي يستهدف إعادة الوضع في المسجد الأقصى إلى ما كان عليه قبل زيارة اريئيل شارون في 2892000.
وأضافت أنه في إطار هذا الاجراء, الذي بدأت به الشرطة قبل حوالي شهرين, دخلت الى المسجد الأقصى مجموعات من أفراد الشرطة بدون البزات الرسمية وبعد ذلك بدأت تدخل مجموعات من السياح ومن ثم بدأت تدخل مجموعات من السياح اليهود, بدوا كأنهم سياح أجانب. وأشارت إلى أن الشرطة على رغم سماحها بدخول يهود متدينين إلا أنها ما زالت "تمنع دخول نشطاء مركزيين من الحركات اليهودية المتطرفة التي يتمحور نشاطها حول المسجد الأقصى"، على حد زعمها.

التعليقات