31/10/2010 - 11:02

الشرطة: اليهود يدخلون الحرم القدسي منذ عدة أشهر

"الشرطة تمنح تأشيرات خاصة لمن يرغب من اليهود والاجانب بزيارة منطقة الحرم" * "عرب 48 " كان نشر نبأ التحركات المشبوهة ليهود دخلوا منطقة الحرم بمرافقة الشرطة

الشرطة: اليهود يدخلون الحرم القدسي منذ عدة أشهر
بدأت السلطات الاسرائيلية في مدينة القدس الشرقية المحتلة، السماح لليهود والاجانب بدخول منطقة الحرم القدسي، بمجموعات منظمة، شريطة حصولهم على تأشيرة مسبقة من مراكز الشرطة.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية التي نقلت النبأ، مساء اليوم، ان الشرطة الاسرائيلية تمنح تأشيرات الزيارة لليهود والاجانب الذين يرغبون بدخول منطقة الحرم، وتقوم بتوفير الحماية لهم، لكنها تمنعهم من دخول المساجد القائمة في منطقة الحرم.

ويتبين مما كشفته النائبة كولين ابيطال (العمل) اليوم ان ضابط الشرطة الاسرائيلية في منطقة الحائط الغربي للحرم(حائط المبكى) ، يوسي بن حاييم، يتجول في اسواق المدينة ويحث اليهود والسياح على المشاركة في الجولات المنظمة التي تشرف عليها الشرطة.

واعترف ناطق بلسان شرطة القدس، بأن الشرطة تنظم جولات لليهود داخل الحرم، منذ عدة اشهر وان القيادة العامة للشرطة على علم بالامر.

يشار الى ان مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الاسلامية كانت اشارت في بيان لها، في ايار الماضي، الى دخول مجموعات يهودية مشبوهة بمرافقة الشرطة، الى منطقة الحرم، وقد رصدت تحركاتهم بالصور. (انظر الخبر المشار اليه ادناه)

يشار الى ان ابواب الحرم مغلقة امام السياح منذ اندلاع الانتفاضة الحالية، على خلفية الزيارة الاستفزازية التي قام بها شارون، عندما كان رئيسا للمعارضة البرلمانية، في ايلول 2000، والتي ادت الى ارتكاب مذبحة في الحرم، اندلعت بعدها الانتفاضة. وتهدد اسرائيل منذ عدة اشهر باعادة فتح ابواب الحرم امام اليهود، بل وامام من يرغب منهم بالصلاة في باحات الحرم، سواء رضيت دائرة الاوقاف بذلك او لا، حسب ما كان اعلنه وزير الامن الداخلي الاسرائيلي المتطرف، تساحي هنغبي.

من جهتها حذرت دائرة الاوقاف من دخول المصلين اليهود الى الحرم. وقالت ان من يعارض دخول السياح هي سلطات الاحتلال، اما من يسعى الى استفزاز المسلمين واداء الصلاة في باحات الحرم، فمكانه ليس في الحرم القدسي.

التعليقات