31/10/2010 - 11:02

الشرطة تقرر تقديم لائحة اتهام ضد قاتل ناصر ابو القيعان

القاتل، شرطي في حرس الحدود، اوقف الشهيد ابو القيعان عند مفترق شوكت وفتح عليه النيران، فارداه قتيلا داخل سيارته

الشرطة تقرر تقديم لائحة اتهام ضد قاتل ناصر ابو القيعان
قررت الوحدة الداخلية للتحقيق مع افراد الشرطة، اليوم، تقديم لائحة اتهام، الى المحكمة المركزيى في بئر السبع، ضد شرطي حرس الحدود، ارنست دغالكر، قاتل الشهيد ناصر ابو القيعان (23 عاما)، من سكان قرية عتير غير المعترف بها، قبل نحو شهرين.

وكان القاتل قد اوقف ابو القيعان بالقرب من مفترق شوكت، بادعاء انه ينقل في سيارته فلسطينيين دخلوا اسرائيل بصورة غير قانونية، ثم اشهر سلاحه في وجهه دون أي مبرر وقتله.

وقد حاولت الشرطة في حينه تبرير الجريمة من خلال الادعاء بأن القاتل فتح النيران على السائق بادعاء انه شكل خطرا على حياته، الا ان عائلة القتيل اكدت ان الجندي اطلق النار على ابنها وقتله بدم بارد عندما اوقف سيارته امام الشارة الضوئية. وقال ابن عم القتيل، الذي كان شاهدا على الجريمة: " كنت اقف بالقرب من الشارة الضوئية، وفجأة شاهدت سيارة تابعة لحرس الحدود تعترض طريق سيارة القتيل، ومن ثم وصلت سيارتين خصوصيتين ونزل منهما ثمانية افراد من شرطة حرس الحدود واشهروا اسلحتهم في وجه ابن عمي، وصرخوا به ان يخرج من السيارة. وكما يبدو دب الذعر بابن عمي، فاغلق شباك السيارة، وعندها رأيت الجندي الذي قتله يحطم زجاج الشباك ببندقيته ويطلق عليه النار عن قرب ويقتله بدم بارد".

وكما اوردنا، قررت الشرطة، اليوم، تقديم لائحة اتهام ضد القاتل.

التعليقات