31/10/2010 - 11:02

العمل يرفض اقتراح كديما لنيل خمسة حقائب وزارية لا تشمل المالية

مقربون من بيرتس: "لا توجد أي إمكانية لقبول اقتراح لحقيبة وزارية "اجتماعية موسعة" بدلاً من وزارة المالية"*العمل يقدم إقتراحًا لنيل 6- 7 حقائب وزارية من بينها حقيبة المالية والتربية والتعليم والقضاء والداخلية.

العمل يرفض اقتراح كديما لنيل خمسة حقائب وزارية لا تشمل المالية
رفض طاقم المفاوضات التابع لحزب العمل لتشكيل الحكومة الاسرائيلية القادمة برئاسة "كديما"، إقتراحًا قدمّه حزب "كديما" لنيل لحصول العمل على خمسة حقائب وزارية. وردَّ كديما "إنَّ الحزب (كديما)، ينوي تشكيل ائتلاف حكومي واسع ولا يمكن توسيع هذه الاقتراحات".

وقالت مصادر من حزب العمل إنَّ اقتراح نيل خمسة حقائب وزارية هو اقتراح غير معقول. وقدم العمل إقتراحًا لنيل 6- 7 حقائب وزارية من بينها حقيبة المالية لرئيس الحزب عمير بيرتس، وحقيبة التربية والتعليم والقضاء والداخلية.

وقال مقربون من بيرتس بالأمس إنه لا توجد أي إمكانية لقبول اقتراح لحقيبة وزارية "اجتماعية موسعة" بدلاً من وزارة المالية. ومن المتوقع أن تحسم الامور في اللقاء الذي سيجمع رئيس الوزراء الاسرائيلي، إيهود أولمرت ورئيس حزب العمل بيرتس.

وكان طاقما المفاوضات التابعان لحزب العمل وكديما عقدا جلستين كانت واحدة منهما ليلية بهدف وضع الخطوط الأساسية. وبرزت خلال المفاوضات هناك خلافات حول الحد الادنى للأجور وتقليص في عدد شركات القوى العاملة ومستحقات الشيخوخة. فيما لم تبرز أي خلافات سياسية. وقد وصف عدد من المراقبين السياسيين الاسرائيليين أنَّ الخلافات بين العمل وكديما فيما يتعلق بالحقائب هي خلافات ليست جدية وطبيعية وستحل قريبًا.

يذكر أنَّ رئيس طاقم المفاوضات التابع لكديما، يورام طروبوبيتش، اوضح أن كديما لا يستطيع الاستجابة لمطالب الاحزاب التي وصالت الى أكثر من 20 مليار شيكل.


التعليقات