31/10/2010 - 11:02

القوات الاسرائيلية تنشر مدفعيتها على الحدود مع لبنان وشالوم يهدد سوريا وايران!

لاول مرة منذ الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان، قامت قيادة اللواء الشمالي، اليوم، بنشر وحداتها المدفعية، بعد تبادل النيران العنيف مع قوات حزب الله، امس الاول

القوات الاسرائيلية تنشر مدفعيتها على الحدود مع لبنان وشالوم يهدد سوريا وايران!
وفي تصريحات ادلى بها شالوم في سويسرا، واصل تحميل سوريا وايران المسؤولية عن التوتر على الحدود الشمالية.

وادعى شالوم ان "هذه الاعمال دعمتها بقوة وساندتها حكومتا سوريا وايران." وزعم ان "اسرائيل ردت بقدر كبير من ضبط النفس على هذا الهجوم الارهابي لكن صبرنا له حدود."

وفي بيروت هدد حزب الله بشن المزيد من الهجمات المضادة للطائرات ما لم توقف اسرائيل طلعاتها الجوية في المجال الجوي اللبناني، فيما اعتبر زئيف بويم، نائب وزير الامن الاسرائيلي، هذه الطلعات بأنها "مهام استطلاعية" وقال انها ستستمر!.

واندلع العنف على الحدود التي كان الهدوء يسودها منذ يناير كانون الثاني بعد ان تعهد الامين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله بالانتقام لمقتل عضو بالجماعة في هجوم بسيارة ملغومة في بيروت حمل حزب الله اسرائيل المسؤولية عنه. ونفت اسرائيل أي دور لها في الهجوم.

وبدا أن لاسرائيل مصلحة اقتصادية في تجنب المزيد من المواجهات التي قد تجلب كارثة على صناعة السياحة في الجليل والتي عانت ركودا خلال العامين المنصرمين.

وقال داني بوزاجلو وهو مدير شركة سياحة بشمال اسرائيل للاذاعة الاسرائيلية "أعتقد أنه يجب ألا نضرب الان. هاجمناهم على مدى 20 عاما لذا يمكن أن نمارس ضبط النفس وندع الصيف يمر بهدوء حتى يفد السياح للشمال."

وواصلت اسرائيل، بعد ظهر اليوم، توجيه التهديدات الى سوريا ولبنان، في وقت واصل فيه الطيران الحربي الاسرائيلي الاعتداء على سيادة لبنان وخرق اجوائه.

ففي محادثة هاتفية اجراها وزير الخارجية، سيلفان شالوم، مع نظيره الاميركي، كولين باول، قال له "ان اسرائيل لن تتمكن من مواصلة الصمت اذا واصلت منظمة حزب الله قصف اراضيها"، وطلب من باول نقل "رسالة حادة الى سوريا تطالبها بكبح جماح حزب الله"!!

قالت مصادر عسكرية اسرائيلية، مساء اليوم، ان قيادة اللواء الشمالي في الجيش الاسرائيلي، قررت مساء اليوم، نشر وحدات المدفعية على الحدود الشمالية الفاصلة مع لبنان.

وحسب المصادر الاسرائيلية، هذه هي المرة الاولى منذ الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان، التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي بنشر قوات، بهذا الشكل الموسع، على الحدود الشمالية، وذلك تحسبا لازدياد التوتر في اعقاب تبادل النيران العنيف مع قوات حزب الله، امس الاول.

التعليقات