31/10/2010 - 11:02

الكنيست يقر منح الجنسية الاسرائيلية لعناصر مليشيا جنوب لبنان العميلة

القانون الجديد ينص على ان مكانة عناصر المليشيا ممثلة لمكانة جنود الجيش الاسرائيلي

الكنيست يقر منح الجنسية الاسرائيلية لعناصر مليشيا جنوب لبنان العميلة
أقر الكنيست الاسرائيلي بالقراءتين الثانية والثالثة، اليوم الثلاثاء، قانون منح الجنسية الاسرائيلية لعناصر ميليشيا جيش لبنان الجنوبي العميلة المتواجدين في اسرائيل.

ووفق القانون الجديد فان كل من خدم في مليشيا جيش لبنان الجنوبي وزوجته ووالديه واولاده يستحق الحصول على الجنسية الاسرائيلية بموجب قانون المواطنة الاسرائيلي.

واقر الكنيست ايضا ان على الحكومة الاسرائيلية ان تعمل على ايجاد حل لمشكلة سكن هؤلاء وترتيب تشغيلهم، وذلك من خلال رصد اموال لهاتين الغايتين ضمن ميزانية الدولة.

يشار الى ان مقدم مشروع القانون هو عضو الكنيست يتسحاق هرتسوغ، من حزب العمل.

ووفقا للقانون الجديد فان مكانة عائلات عناصر المليشيا، التي فقدت ابنها في الحرب، ستكون مماثلة لمكانة العائلات الاسرائيلية التي فقدت في الحرب ابنها في اثناء خدمته في الجيش الاسرائيلي، وكذلك الامر بالنسبة للاصابة باعاقة دائمة.

اضافة الى ذلك سيصدر وزير الامن الاسرائيلي، بموجب القانون الجديد، بطاقة لكل عنصر خدم في المليشيا تصدّق انه خدم في المليشيا.

ويستحق كل عنصر خدم في صفوف المليشيا، بموجب القانون، على منحة لمرة واحدة بقيمة 40 الف شيكل اضافة الى ثلاثة اضعاف راتبه الذي تلقاه خلال خدمته في المليشيا.

واعتبر هرتسوغ، في اعقاب اقرار القانون، ان اسرائيل "مدينة بدين اخلاقي لاولئك الذين عملوا على حراسة حدود البلاد. وعلى اسرائيل الاهتمام برفاهية عائلاتهم".

واضاف انه تم "سد قسما الدين عبر هذا القانون، والان علينا الاهتمام بدكج عناصر المليشيا في سوق العمل وايجاد حلول لسكنهم".

التعليقات