31/10/2010 - 11:02

اللجنة الرباعية، على مستوى الموفدين، تجتمع اليوم في القدس

وزير الخارجية الاسرائيلي، شالوم، يجتمع بنظيره الاميركي كولين باول، في واشنطن..

اللجنة الرباعية، على مستوى الموفدين، تجتمع اليوم في القدس

تعقد اللجنة الرباعية الدولية، على مستوى الموفدين، اليوم الثلاثاء، اجتماعا لها في مكاتب الامم المتحدة، في مدينة القدس، للتداول في الجهود التي تبذلها مصر من اجل التوصل الى اتفاق مع اسرائيل والفلسطينيين بشأن الترتيبات الامنية والدور المصري في القطاع، في حال نفذت الحكومة الاسرائيلية خطة فك الارتنباط.


وعلم انه سيشارك في لقاء القدس، نائب وزير الخارجية الاميركي، ديفيد ساترفيلد، المبعوث الروسي الى الشرق الاوسط، الكسندر كالوغين، ممثل الاتحاد الاوروبي، مارك اوتي، وموفد الامم المتحدة الى المنطقة، تريا لارسن.


وتؤيد اللجنة الرباعية تنفيذ خطة فك الارتباط الاسرائيلية في قطاع غزة بشكل متكامل ويتفق مع خارطة الطريق، حسب ما كان اقر خلال اجتماع اللجنة على مستوى وزراء الخارجية في نيويورك.


في المقابل يجتمع وزير الخارجية الاسرائيلية، سيلفان شالوم، اليوم، بنظيره الاميركي، كولين باول، لمناقشة الدور المصري في قطاع غزة. كما سيبحث شالوم مع باول، التحضيرات الاسرائيلية - الاميركية لمواجهة صدور الرأي الاستشاري عن محكمة العدل الدولية، يوم الجمعة القادمة، بشأن الجدار العنصري الذي تقيمه اسرائيل على اراضي الضفة الغربية.


كما سيقوم شالوم، في وقت لاحق بزيارة الكونغرس ومجلس الشيوخ، حيث ينتظر سماعه تأييد المجلسين لخطة فك الارتباط الاسرائيلية، حسب ما قالته مصدار ترافق شالوم.


ويقوم شالوم بزيارة رسمية الى الولايات المتحدة، منذ يوم الجمعة الماضية، حيث بدأها بلقاء مع مستشارة الرئيس الاميركي لشؤون الامن القومي، كوندوليسا رايس.

التعليقات