31/10/2010 - 11:02

المبعوث الأمريكي وليام بيرنز يلتقي اليوم وزير الأمن الإسرائيلي

يجتمع مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الشرق الاوسط، وليام بيرنز، اليوم مع وزير الأمن الإسرائيلي شاؤول موفاز

المبعوث الأمريكي وليام بيرنز يلتقي اليوم وزير الأمن الإسرائيلي
يجتمع اليوم (الاثنين) مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الشرق الاوسط، وليام بيرنز، مع وزير الأمن الإسرائيلي شاؤول موفاز. ومن المتوقع ان يعرض موفاز على بيرنز ما تسميه إسرائيلي "التسهيلات" التي "ستقدمها" إسرائيل للفلسطينيية وسيدعى موفاز ان إسرائيل ستعمل في الايام القريبة على ازالة 10 بؤر استيطانية "غير قانونية".

وكان المبعوث الأمريكي بيرنز قد التقي أمس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي أريئيل شارون وفي اعقاب اللقاء وتعقيبا على ادعاء شارون بنية حكومته اتخاذ خطوات احادية الجانب قال بيرنز "من الأهمية بمكان ان يواصل الطرفان التقدم على أساس مبادئ خارطة الطريق".

وسبق ذلك اللقاء اجتماع وليام بيرز يوم السبت الماضي مع رئيس الوزراء الفلسطيني، أبو علاء، في عمان. وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مقر السفارة الأمريكية في عمان، حسب ( وفا ) استعراض مجمل الأوضاع في الأراضي الفلسطنية، والموقف الفلسطيني تجاه تقدم عملية السلام، وضرورة التزام إسرائيل بتنفيذ خطة خارطة الطريق ووقف اعتداءاتها اليومية ضد الشعب الفلسطيني.

واشارت ( وفا ) الى ان قريع " حث السيد بيرنز على ضرورة أن تلعب الولايات المتحدة الأمريكية دورا أكثر قوة وان يكون لديها الاستعداد والرغبة والتصميم لدفع عملية السلام لتحقيق نتائج ملموسة على الأرض".

التعليقات