31/10/2010 - 11:02

المحققون يعرضون على أولمرت قائمة رحلات حصل على تمويل مزدوج لها..

التحقيق يستغرق 3 ساعات، بزيادة ساعة عن المدة التي كانت مقررة، والمحققون يتوقعون أن ينتهي التحقيق في هذه القضية خلال أسابيع معدودة..

المحققون يعرضون على أولمرت قائمة رحلات حصل على تمويل مزدوج لها..
أجرت الشرطة الإسرائيلية التحقيق الرابع مع رئيس الحكومة، إيهود أولمرت، الجمعة. وكان من المفترض أن يستغرق التحقيق مدة ساعتين، لينتهي في الثانية عشرة ظهرا، إلا أنه جرى تمديده بساعة إضافية بموافقة أولمرت.

وعلم أن التحقيق قد تركز في قضية الرحلات الجوية إلى خارج البلاد، ووكالة السفريات "ريشون تورز"، بالإضافة إلى قضية طلانسكي.

يذكر أن عناصر ذات صلة بالتحقيق كانت قد ألمحت في الأيام الأخيرة بأنه من الممكن أن يفاجئ المحققون أولمرت بأسئلة عن تحقيقات أخرى.

كما علم أن المحققون قد عرضوا على أولمرت قائمة دقيقة بالرحلات التي طالب مكتبه بتمويلها بشكل مضاعف، بالإضافة إلى قائمة المؤسسات التي قامت بتمويل تلك الرحلات. وبشكل مواز، عرض عليه قائمة بعشرات الرحلات الجوية التي قام بها أفراد عائلته طيلة سنوات، والتي تم تمويلها، بحسب الشبهات، بواسطة هذه الميزانيات. وكانت عناصر ذات صلة بالتحقيق قد أوضحت في الأيام الأخيرة أن مواد التحقيق في هذه القضية مدعومة بالأدلة، وأن هناك احتمالا كبيرا بأن ينتهي التحقيق فيها خلال أسابيع معدودة، وربما قبل الانتهاء من التحقيق في قضية طلانسكي.

كما قالت العناصر ذاتها، الأربعاء، أنه بعد إعلان استقالة أولمرت، إنه اختار الإعلان عن ذلك قبل التحقيق الذي كان مقررا لصباح اليوم الجمعة، لكونه قد أدرك أن الأدلة الموجودة لدى الشرطة جدية ومدعومة بالأدلة. ونقل عن أحد المحققين قوله إنه "من الممكن الافتراض بأن أولمرت يدرك أن الحديث عن أدلة جدية".

وقد رفضت الشرطة والنيابة التعقيب على تصريحات أولمرت التي ألمح فيها بأنه لا يحصل على تعامل منصب في الشهور الأخيرة.

ورغم أن ولاية أولمرت في رئاسة الحكومة سوف تنتهي خلال عدة شهور، إلا أن الشرطة والنيابة قد أكدت أنها تنوي مواصلة التحقيق كالمعتاد، وأنه يظل في نظر المحققين رئيسا للحكومة، بكل ما يعني ذلك من دلالات كثيرة على التحقيق، وبضمنها تحديد مكان التحقيق وموعده ومدته.

التعليقات