31/10/2010 - 11:02

المروحيات الحربية الاسرائيلية تقصف مواقع لبنانية محاذية لمزارع شبعا

تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن مقاتلي حزب الله كانوا ينوون تنفيذ "عملية نوعية" ولم يتضح بعد ما إذا كان هؤلاء المقاتلون سينفذون العملية أم انهم كانوا سيساعدون في تنفيذها

المروحيات الحربية الاسرائيلية تقصف مواقع لبنانية محاذية لمزارع شبعا
قصفت مروحيات حربية اسرائيلية مساء اليوم الخميس مواقع داخل الاراضي اللبنانية المحاذية لمنطقة مزارع شبعا.

ونقل موقع يديعوت احرونوت الالكتروني عن مصادر في الجيش الاسرائيلي ادعائها بان اعضاء خلية تابعة لحزب الله يختبئون في هذه المنطقة.

ويذكر ان اشتباكا وقع امس بين وحدة كوماندوس اسرائيلية ومقاتلين من حزب الله اسفرت عن مقتل جندي اسرائيلي فيما ادى سقوط قذائف هاون على موقع عسكري اسرائيلي في مزارع شبعا الى اصابة اربعة جنود اسرائيليين بجروح.

من جهة ثانية قالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان مقاتلا ثانيا من حزب الله قتل خلال اشتباك وقع اليوم مع قوة اسرائيلية في مزارع شبعا وان جثة مقاتل اخر سقط امس موجودة بايدي الجيش الاسرائيلي.

وحول قصف المروحيات الاسرائيلية في الاراضي اللبنانية مساء اليوم قالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان هذا القصف ياتي "استمرارا للعملية العسكرية التي ينفذها الجيش في منطقة مزارع شبعا".

ونقلت يديعوت احرونوت عن مصدر عسكري اسرائيلي قوله ان "النشاط العسكري في المكان مستمر طوال الوقت من اجل القاء القبض على جميع اعضاء الخلية (أي مقاتلي حزب الله) الذين يحاولون الخروج من المنطقة والعودة الى لبنان".

واضاف المصدر ان "هذه عملية عسكرية واسعة للغاية لم نشهد مثيلا لها منذ انسحاب الجيش الاسرائيلي من لبنان" في ايار/مايو العام 2000.

وتشير تقديرات الجيش الاسرائيلي الى ان مقاتلي حزب الله "الذين توغلوا الى مزارع شبعا" كانوا ينوون تنفيذ "عملية نوعية".

واضافت المصادر العسكرية الاسرائيلية انه "لم يتضح بعد ما اذا كان هؤلاء المقاتلون سينفذون العملية ام انهم كانوا سيساعدون في تنفيذها".

ولم تنف سلطات الجيش الاسرائيلي امكانية ان هدف خلية حزب الله كان اختطاف جندي اسرائيلي او اكثر.

وشهدت القوات الاسرائيلية على الحدود مع لبنان حالة استنفار قصوى فيما تحسبت هذه القوات من امكانية عودة حزب الله الى اطلاق قذائف هاون.

وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان "حزب الله يتصرف من خلال ضبط النفس".
وتابعت يديعوت احرونوت نقلا عن مصادر عسكرية ان "التقديرات تشير الى ان حزب الله لا ينوي تسخين الشريط الحدودي وحتى انه من الجائز ان ثمة اوامر من جانب السلطات اللبنانية بعدم تجديد اطلاق النار".

التعليقات