31/10/2010 - 11:02

المستوطنون يحرضون على التمرد ضد اخلاء بؤرهم

المستشار القضائي للحكومة سيفحص رسالة التحريض التي بعث بها رئيس مجلس بنيامين الى الاستيطاني الى المستوطنين والتي يحثهم فيها على التمرد ضد اخلاء بؤرهم..

المستوطنون يحرضون على التمرد ضد اخلاء بؤرهم

قالت مصادر في وزارة القضاء الاسرائيلية ان المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، ميني مزوز، سيفحص، خلال عدة أيام، نص الرسالة التي بعث بها رئيس المجلس الاستيطاني الإقليمي "بنيامين"، بنحاس فالرشتِن، إلى المستوطنين والتي حضهم فيها على التمرد ومقاومة ما يسمى " قانون الإخلاء والتعويض" حتى إن كلفهم ذلك دخول السجن.

ونقل عن وزيرة القضاء تسيبي ليفني ("الليكود")، قولها إن "الأمر لا يتعلق باليمين واليسار بل بالحفاظ على القانون. رسائل من هذا القبيل لن تمنع أمر الإخلاء لكنها تمس بالقوانين الأساسية لدولة إسرائيل". وقالت إنها طلبت من مزوز فحص مضمون الرسالة.

ومن المتوقع أن يجتمع مجلس المستوطنات، مساء اليوم، لمناقشة الرسالة في وقت حظيت فيه هذه الرسالة بدعم من قبل زعيم حزب الترانسفير بيني ايلون، الذي اعتبر في تصريح اذاعي، صباح اليوم الاثنين، ان رسالة فالرشتين لا تحرض على التمرد، مهاجما القانون الجنائي الذي يعتبر فعلة فلرشتين هذه تحريضا، تصل عقوبته الى خمس سنوات من السجن الفعلي.


وقد حث فالرشتِن المستوطنين على انتهاك ما أسماه "قانون الترانسفير" الذي اعتبره "غير أخلاقي(!) يشرِّع ارتكاب "جريمة اجتثاث" اليهود من "أرضهم" وهو قانون لا يتيح لمن يتم إخلاؤهم حتى الحق الأساسي في الدفاع عن "بيتهم" والتصدي للإخلاء. إنني أدعو المواطنين إلى خرق قانون الترحيل وأن يكونوا على استعداد لدخول السجن ثمنًا لذلك".

واعتبر فلرشتين الحكومة التي يعمل شارون على تشكيلها، حكومة غير شرعية زاعما ان (الرغبة الوحيدة التي تجسر الفجوة العميقة بين حزبي "العمل و"الليكود" هي "اجتثاث بلدات يهودية" و"طرد" يهود من "أرضهم") المزعومة.

وتوجه العديد من نواب وقادة الحركات اليسارية الاسرائيلية الى مزوز مطالبين بتقديم فلرشتين الى القضاء.

التعليقات