31/10/2010 - 11:02

المصلّون هاجموا أولمرت اثناء الصلاة داخل الكنيس: "مجرم يطرد اليهود"

وزير المالية وصل لتأدية صلاة التكفير واكتشف أن كثيرين لم يغفروا له في "يوم الغفران" وصرخوا بوجهه وشتموه نتيجة تأييده لـ "فك الارتباط" وعمّت الفوضى الكنيس*

المصلّون هاجموا أولمرت اثناء الصلاة داخل الكنيس:
وصل وزير المالية الإسرائيلي، ايهود اولمرت، اليوم الخميس لتأدية صلاة "يوم الغفران" في الكنيس الكبير في القدس، وتعرض لهجوم من قبل مصلين يهود معارضين لخطة "فك الارتباط" عن غزة. ونعتوه بالكثير من الألقاب النابية رغم أن صلاة يوم الغفران للتكفير عن الذنوب ومسامحة الآخرين.

وكان اولمرت وصل إلى الكنيس الكبير برفقة حراسه الشخصيين، وخلال الصلاة قرّر القائمون على الكنيس ان يكرّموا الوزير عن طريق منحه فرصة افتتاح "الخزانة المقدسة" الأمر الذي أثار عددًا من المصلين وبدأوا يصرخون بصوت عالٍ معارضين للفكرة.

وقد وصل الهجوم رمته عندما قام رابي الكنيس بتقديم الشكر للوزير على قدومه إلى الصلاة. وعندها قام أحد المصلين من بين جمهور المصلين وصرخ في وجه أولمرت: "مجرم يهجر اليهود ويدمر الكنيس". وقام عدد من المصلين بتكرير الشتائم وعمّت الفوضى داخل الكنيس.

وقال عدد من المصلين ان مجيء أولمرت الى الكنيس الكبير لم يكن تصرفًا مدروسًا ولم يكن مقبولاً نظرًا لأن عددًا من المصلين لا زال غاضبًا على تنفيذ خطة "فك الإرتباط". التي أيدها أولمرت. وزاد المصلون ان تكريم أولمرت عن طريق منحه حق فتح الخزانة المقدسة كانت القشة التي كسرت ظهر البعير.

يذكر أن وزير المالية أيهود أولمرت هو من أكثر المقربين لشخص رئيس الوزراء الاسرائيلي أرييل شارون في هذه الفترة وكان من أكبر المؤيدين لخطة "فك الارتباط" عن غزة. وكان اولمرت قد أشغل في السابق منصب رئيس بلدية القدس.

التعليقات