31/10/2010 - 11:02

المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق في سلوك الشرطة أثناء إخلاء "عامونا"..

-

المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق في سلوك الشرطة أثناء إخلاء
قالت مصادر إسرائيلية أن عضوة الكنيست يولي تمير (حزب العمل) طالبت بإقامة لجنة تحقيق من أجل التحقيق في الإخفاقات التي أدت إلى أعمال العنف التي وقعت أثناء إخلاء البؤرة الإستيطانية "عامونا"!

وبحسب تمير فإن ما حصل يدل على عدم مقدرة أيهود أولمرت على أداء دوره كرئيس للحكومة، وقالت:" من غير المعقول أن يتم إخلاء غوش قطيف بدون وقوع إصابات، في حين ينتهي إخلاء بؤرة إستيطانية تتألف من 9 مباني بمئات الإصابات" على حد قولها.

وفي المقابل، كان قد شجب رئيس حزب العمل، عمير بيرتس، أعضاء الكنيست من اليمين المتطرف الذين شاركوا المستوطنين في مقاومة قوات الأمن وقال إنهم اختاروا الاستفزاز وإزعاج قوات الأمن!

ومن جهته قال رئيس الدولة، موشي كتساف، إنه يؤيد اقتراح يولي تمير بتشكيل لجنة تحقيق، وأضاف أنه يجب على شرطة إسرائيل أن تقدم تفسيراً لما حصل!

ومن جهته توجه رئيس "شاس" عضو الكنيست إيلي يشاي إلى رئيس الكنيست، رؤوبين ريفلين، وطالبه بمناقشة ما حصل في "عامونا"!

كما أشارت المصادر إلى أن المفدال قد طالب منذ يوم أمس بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة للتحقيق في سلوك الشرطة في "عامونا"، بادعاء أن الشرطة لجأت إلى العنف غير المبرر تجاه شبيبة المستوطنين!

وتجدر الإشارة إلى إصابة أكثر من 219 شخصاً من رجال الشرطة والجنود وناشطي اليمين المتطرف أثناء المواجهات التي وقعت، لا يزال يرقد 15 منهم في المستشفى.


التعليقات