31/10/2010 - 11:02

المفتش الجديد للشرطة الاسرائيلية يباشر مهامه، اليوم

مراسم ترفيع كرادي الى رتبة فريق تقام في مكتب شارون، ظهر اليوم، تليها مراسم استبدال دفة القيادة بين كرادي واهرونيشكي

المفتش الجديد للشرطة الاسرائيلية يباشر مهامه، اليوم
يباشر المفتش العام الجديد للشرطة، الميجور جنرال موشيه كرادي، اليوم الأحد، الاول من آب/ اغسطس، مهام منصبه رسميا، خلفا للقائد العام المنتهية ولايته، شلومو اهرونيشكي.

وستقام في مكتب رئيس الحكومة، ظهر اليوم، مراسم ترفيع كرادي الى رتبة فريق، ومن ثم تجري في المقر القطري للشرطة الاسرائيلية مراسم استبدال دفة القيادة بين اهرونيشكي وكرادي، بحضور وزير الامن الداخلي، تساحي هنغبي، الذي كان فاجأ كل الجهات التي نافست على هذا المنصب، عندما أعلن، في ايار الماضي قراره اختيار قائد اللواء الجنوبي، في حينه، موشيه كرادي لهذا المنصب.

وبتسليم منصبه لكرادي، ينهي اهرونيشكي، اليوم، 38 عاما من الخدمة في الجهاز الامني الاسرائيلي، قضى 15 منها في الجيش و23 في سلك الشرطة.
الميجور جنرال كرادي (44 عامًا) متزوج واب لثلاثة أولاد، وهو من سكان ريشون لتسيون. يحمل اللقب الأول في علم الإجتماع وعلوم الإجرام من جامعة "بار ايلان"، واللقب الثاني في الإدارة من جامعة حيفا. وقد خدم في وحدة المظليين في الجيش الإسرائيلي.

تجند كرادي لشرطة حرس الحدود في العام 1984، وترأس ثلاث كتائب في ثلاثة ألوية هي المركز والقدس وتل ابيب. وقد كان قائدًا لقسم العمليات في الشرطة، وقائدًا لشرطة لاخيش في الجنوب، وقائدًا لقاعدة الارشاد لحرس الحدود، ورئيس قسم القوى العاملة في الشرطة. وقبل عام ونصف تم تعيينه قائدًا للواء الجنوب في الشرطة.

التعليقات