31/10/2010 - 11:02

الولايات المتحدة تحتج على تقييد إسرائيل لحركة الأجانب في مناطق السلطة..

-

الولايات المتحدة تحتج على تقييد إسرائيل لحركة الأجانب في مناطق السلطة..
بعثت الولايات المتحدة برسالة احتجاج، وصفت بأنها شديدة اللهجة، إلى إسرائيل، تحتج فيها على تقييد حركة الأجانب الذين يصلون إلى مناطق السلطة الفلسطينية عن طريق جسر ألينبي.

وعلم أن مسؤولا كبيرا في السفارة الأمريكية في إسرائيل قد توجه، قبل عدة أيام، إلى الخارجية الإسرائيلية وطلب توضيحات بشأن الإجراءات الجديدة، وتقييد حركة الأجانب في مناطق السلطة الفلسطينية فقط، ومنعهم من الدخول إلى "إسرائيل".

وتضمن الاحتجاج أن الولايات المتحدة تنظر بخطورة إلى الإجراءات الجديدة التي وصفت بأنها "غير مقبولة"، وتشكل مسا بالمواطنين الأمريكيين من أصل عربي عامة وفلسطيني بوجه خاص، والذين يصلون إلى مناطق السلطة.

وكان قد كشف النقاب، قبل عدة أيام، أن إسرائيل قد شددت من إجراءات دخول الأجانب إلى مناطق السلطة الفلسطينية عن طريق جسر ألينبي. وبحسب الإجراءات الجديدة التي بدأ العمل بها منذ 3 شهور يمنع الأجانب، وخاصة من دول أوروبا والولايات المتحدة، من الدخول إلى "إسرائيل".

كما علم أن دولا أوروبية تنوي تقديم احتجاجات مماثلة في الأيام القريبة إلى الخارجية الإسرائيلية. وتؤكد الأخيرة من جهتها أن الأمر منوط بوزارة الداخلية. ومن جهتها فإن وزارة الداخلية تقول إن الإجراءات الجديدة تأتي بناء على قرار وزيري الداخلية والأمن في العام 2006.

التعليقات