31/10/2010 - 11:02

اليمين الإسرائيلي يطالب بالإفراج عن إرهابيين يهود مقابل الإفراج عن أسرى فلسطينيين ضمن صفقة تبادل..

-

اليمين الإسرائيلي يطالب بالإفراج عن إرهابيين يهود مقابل الإفراج عن أسرى فلسطينيين ضمن صفقة تبادل..
طالبت منظمة يمينية بالعفو عن 38 إرهابيا يهوديا شاركوا في قتل فلسطينيين مقابل أي صفقة تبادل أسرى مع الفلسطينيين.

لا يعني مطالبة اليمين اليهودي بالإفراج عن إرهابيين يهود مقابل أسرى فلسطينيين أنهم موافقون على هذه الخطوة، بل يعترضون بشدة، ولكنهم يريدون ثمنا إذا ما حصل ذلك.

ونشرت منظمة يمينية باسم "حنانو" قائمة بأسماء إرهابيين إسرائيليين تطالب تطالب بمنحهم العفو في حالة التوصل إلى أي صفقة تبادل أسرى مع الفلسطينيين.

وقد سلمت "منظمة حنانو" المقربة من حركة شاس القائمة التي أعدتها والتي تشمل 38 إرهابيا معظمهم قتلوا فلسطينيين بدم بارد، إلى العشرات من أعضاء الكنيست. وتشمل القائمة حغاي عمير السجين بتهمة المشاركة في اغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، يتسحاك رابين، والمشاركة في التخطيط لقتل فلسطينيين، وتشمل القائمة المجموعة التي خططت لتنفييذ عمليات تفجيرية في القدس العربية، والإرهابي عامي بوبر الذي قتل سبعة عمال فلسطينيين، وأربعة جنود حرس حدود قتلوا فلسطينيا وادعوا أنه قفز من الجيب العسكري.

يذكر أن الرئيس شمعون بيرس كان تعهد فور انتخابه للرئاسة ، لممثلي اليمين وبينهم عضو الكنيست اليميني يتسحاك ليفي(إيحود ليئومي- مفدال) بأن يدرس بجدية طلبه بمنح العفو وإسقاط التهم عن نشطاء اليمين الذين اعترضوا بالقوة على خطة فك الارتباط .




التعليقات