31/10/2010 - 11:02

امهال مستوطني القطاع اسبوعا للانضمام لمشروع نيتسانيم

ليفني: المستوطنون الذين لا يوقعون على اتفاق خلال اسبوع لن يتمكنوا من الحصول على سكن في تجمعات ستقيمها الحكومة للمستوطنين بشكل جماعي في نيتسانيم

امهال مستوطني القطاع اسبوعا للانضمام لمشروع نيتسانيم
اعلنت الحكومة الاسرائيلية اليوم الاربعاء انها تمهل المستوطنين في قطاع غزة مدة اسبوع واحد للانضمام الى مشروع نيتسانيم لاسكان المستوطنين وهو ما اعتبر ممارسة الحكومة ضغوطا على مستوطني قطاع غزة.

ويذكر ان الحكومة الاسرائيلية كانت قد قررت الشهر الماضي مشروع نيتسانيم ونقل اكبر عدد من المستوطنين في القطاع للسكن في منطقة نيتسانيم الواقعة شمال قطاع غزة داخل الخط الاخضر.

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن وزيرة القضاء الاسرائيلية تسيبي ليفني قولها اليوم ان المستوطنين الذين لا يوقعون على اتفاق خلال اسبوع لن يتمكنوا من الحصول على سكن في تجمعات ستقيمها الحكومة للمستوطنين الذين سيتم اخلاؤهم بشكل جماعي الى منطقة نيتسانيم.

وجاءت اقوال ليفني في مؤتمر صحفي عقدته اليوم وشارك فيه مدير عام مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ايلان كوهين.

وافادت وزيرة القضاء الاسرائيلية بان 426 عائلة من المستوطنين انضمت حتى الان الى مشروع نيتسانيم ما يعني موافقة هذه العائلات على الاخلاء طواعية.

واضافت ليفني ان الحكومة الاسرائيلية تواصل الاتصالات مع عائلات ومجموعات اخرى في صفوف المستوطنين لاخلائهم للسكن في مشروع نيتسانيم.

واوضحت ان قرار الحكومة بخصوص المهلة الزمنية يأتي على اثر اتصالات جرت خلال الاسابيع الاخيرة مع عدة مجموعات من المستوطنين.

وقالت ان الاعلان عن المهلة يأتي في اطار ابلاغ عائلات المستوطنين مباشرة وعدم الاعتماد على ممثليهم في المفاوضات مع الجهات الحكومية فحسب.

من جانبه قال مدير عام مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ان المهلة الزمنية لا تعتبر "انذارا" للمستوطنين وان من يرغب بعد هذه المهلة بالانضمام الى مشروع نيتسانيم يمكنه ذلك لكن الحكومة لن تتعهد بتوفير حل سكني له في هذه المنطقة بعد انقضاء مهلة الاسبوع.

التعليقات