31/10/2010 - 11:02

انتخابات 2006: العمل سينتخب قائمة مرشحيه الشهر المقبل

ستة مرشحين يتنافسون على رئاسة حزب الليكود* ميرتس تسقط اقتراحا لا يضمن مقعدا لبيلين * العمل صادق على دستور الحزب واغلاق باب الترشيح للكنيست الاسبوع القادم

انتخابات 2006: العمل سينتخب قائمة مرشحيه الشهر المقبل

رفض مجلس حركة ميرتس، مساء اليوم، اقتراحا بالامتناع عن ضمان مقعد لرئيس الحركة يوسي بيلين في قائمة مرشحي الحزب للكنيست القادمة. وصوت 96 عضوا من اصل 500 عضو ضد ضمان مقعد لبيلين.

وكان عضو مؤتمر الحزب يهونتان كلينغر قد طرح الاقتراح، علما ان اقتراحا مماثلا كان قدمه في المؤتمر السابق للحركة تم اسقاطه.

وفي حزب الليكود اغلق، اليوم، باب الترشيح للمنافسة على رئاسة الحزب. وقال مصدر في لجنة الانتخابات الداخلية ان ستة مرشحين سيتنافسون على رئاسة الحزب، هم بنيامين نتنياهو وعوزي لنداو وسيلفان شالوم وشاؤول موفاز ويسرائيل كاتس وموشيه فايغلين.

وفي حزب العمل تقرر، مساء اليوم، اجراء الانتخابات لقائمة مرشحي حزب العمل للكنيست القادمة، في السابع عشر من كانون الثاني المقبل.

وصادق المكتب السياسي للحزب في اجتماع عقده في بيت بيرل، على دستور الحزب، وحدد الثاني عشر من كانون الاول الجاري موعدا اخيرا لتقديم الترشيحات.

وفي ضوء الانباء التي تناقلتها وسائل اعلام اسرائيلية، اليوم، حول الاعداد لقوائم تصفية داخل حزب العمل، قال امين عام الحزب ايتان كابل انه لن يسمح باي قوائم كهذه. وقال ان الحزب قرر ضمان عدة مقاعد فقط في قائمته لرئيس الحزب وامينه العام ولممثل حركة ميماد ولمرشحة النساء ومرشح الوسط العربي.

التعليقات