31/10/2010 - 11:02

انصار براك يهددون بيرتس بشق "العمل" اذا رفض ضم براك الى قائمة المرشحين للكنيست!

براك يجند انصاره للضغط على بيرتس، من خلال التهديد بالانتقال الى "كديما" اذا لم يتم ضمان مقعد له، علما انه تهرب من ترشيح نفسه في الانتخابات الداخلية خشية هزيمته

انصار براك يهددون بيرتس بشق
قال مصدر في حزب العمل الاسرائيلي ان مجموعة من قدامى اعضاء الحزب قرروا اقامة طاقم هدفه الضغط على رئيس الحزب عمير بيرتس لضم رئيس الحكومة الأسبق ايهود براك الى قائمة حزب العمل للكنيست القادمة تحت شعار "انقاذ حزب العمل" على حد تعبيرهم.

وكان بيرتس قد صرح في السابق انه لا ينوي ضمان مقعد لبراك في قائمة مرشحي الحزب للانتخابات القادمة، علما ان براك كان قد تخلى عن المنافسة على رئاسة الحزب لصالح شمعون بيرس الذي خسر امام عمير بيرتس وانضم الى حزب شارون "كديما". كما امتنع براك عن المشاركة في الانتخابات التمهيدية التي اجراها الحزب لاختيار قائمة مرشحيه، ولم يرشح نفسه خشية هزيمته. وادعى براك بعد ذلك انه لم يرشح نفسه لايمانه بأن قوائم الانتساب الى الحزب شهدت تزييفا كبيرا، وهو ما تسبب بتأجيل انتخاب رئيس الحزب لعدة شهور. وبعد فوز عمير بيرتس برئاسة الحزب وتشكيل قائمة مرشحيه للانتخابات البرلمانية، عاد براك للضغط من اجل ضمه الى القائمة، من خلال تفعيل بعض المقربين منه وتهديد بيرتس بشق الحزب ان اصر على موقفه.

وقال موقع "NRG" التابع لصحيفة "معاريف" على شبكة الانترنت ان النشطاء المؤيدين لبراك تمكنوا من جمع تواقيع اكثر من مئة عضو في مركز ومؤتمر حزب العمل على عريضة تهدد بيرتس بضم براك الى القائمة او يتركون العمل وينضمون الى حزب "كديما"!

وقال احد المبادرين الى العريضة ان الموقعين عليها سيفقدون ثقتهم بقيادة الحزب اذا رفض بيرتس ضم براك اليها وسينتقلون الى كديما.

وكان عدد من نشطاء الحزب قد اجتمعوا الاسبوع الماضي وقرروا خوض المعركة لصالح براك بادعاء ان عدم ضمه الى الحزب سيؤدي الى استمرار "انهيار الحزب".

وادعى هؤلاء النشطاء عدم تنسيق خطوتهم مع براك، زاعمين انه "لو كان يعلم بها لكان اصر على التخلي عنها"!

وحسب المصدر ينوي هؤلاء النشطاء عقد اجتماع الاسبوع القادم وانشاء موقع على الانترنت لانصار براك.

التعليقات