31/10/2010 - 11:02

اوساط اسرائيلية: "الجدار الامني لا يشكل عقبة امام السلام وانما امام الارهاب"

وتضيف: اقامة الجدار ستستمر ما دام الجانب الفلسطيني لا يقوم بتنفيذ المطلوب منه في محاربة الارهاب والمنظمات الارهابية"!

اوساط اسرائيلية:

للمزيد حول تصريحات بوش في المؤتمر الصحفي المشترك مع ابو مازن - انظر


بوش:" ابو مازن يعترف بان المنظمات الارهابية تشكل خطرا على اقامة الدولة الفلسطينية "

عقبت اوساط اسرائيلية على تصريح الرئيس الامريكي، جورج بوش، بان اقامة الجدار الامني الفاصل " تنطوي على مشكلة "، عقبت بالقول ان " الجدار لا يشكل عقبة امام السلام وانما امام الارهاب" زاعمة ان اقامة الجدار بالنسبة لاسرائيل هو اجراء ضروري وليس طوعي وستستمر ما دام الفلسطينييون لا يقومون بتنفيذ المطلوب منهم في محاربة الارهاب والمنظمات الارهابية"!وكان الرئيس الامريكي، كان قد اشار يوم امس في المؤتمر الصحفي الذي عقده برفقة رئيس الوزراء الفلسطيني، محمود عباس ( ابو مازن ) الى ان " اسرائيل تفكر بتقليل مخاطر اقامة الجدار الامني وانها تعهدت بتفكيك بعض المستوطنات العشوائية "! مضيفا ان ادارته " ستستمر في معالجة موضوعات تتعلق بالحواجز والجدار الفاصل مع الجانب الاسرائيلي" حيث "من الصعب بناء الثقة بين الفلسطينيين وإسرائيل مع جدار يتلوى كالثعبان عبر الضفة".

واستبعد بوش أن يطلب من إسرائيل الإفراج عن أسرى فلسطينيين قائلا إنه يتعين بحث قضية الأسرى على اعتبار كل حالة على حدة. واعرب عن ارتياحه للإجراءات التي أعلنتها الحكومة الإسرائيلية بهدف دفع عملية السلام.

ومن جهته، اعتبر وزير شؤون الأمن الداخلي الفلسطيني محمد دحلان أن الولايات المتحدة أبدت تعاطفا مع الجانب الفلسطيني الذي نجح في طرح قضاياه والوفاء بالتزاماته الأمنية في الفترة الماضية على حد قوله.

ووصف زيارة الوفد الفلسطيني إلى واشنطن بأنها كانت ناجحة

التعليقات