31/10/2010 - 11:02

اولمرت سيعين ستة وزراء قريبًا والحملة الاعلامية ستركز على "إدارته المسؤولة".

القائمون على الحملة الاعلامية لـ "كديما" يطالبون الوزراء بعدم التحدث لوسائل الإعلام عن الانتخابات الداخلية في "ليكود* ليفني ستعين القائمة باعمال رئيس الوزراء في حكومة يركبّها اولمرت.

اولمرت سيعين ستة وزراء قريبًا والحملة الاعلامية ستركز على
طالب القائمون على الحملة الإعلامية لـ "كديما"، أعضاء الكنيست والوزراء من الحزب بعدم اجراء مقابلات عبر وسائل الإعلام تتعلق بالانتخابات الداخلية لحزب "ليكود" اليوم. الأمر الذي دفع عددًا من الوزراء وأعضاء الكنيست من "كديما" إلى إلغاء كل المقابلات.

هذا وقرّر عدم إجراء تغييرات على مسير الحملة الإعلامية وابقائها ثابته خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال القائمون على الحملة اليوم إن ""90% من الحملة الاعلامية ستركز في هذه الايام على ادارة ايهود اولمرت المسؤولة ".

وأضافوا: "لقد اثبتت استطلاعات الرأي أن التركيز على هذا الجانب يعود بنتائج مرضية".

ويذكر ان القائمين عن الحملة توقفوا عن ارسال رسائل شخصية من رئيس الوزراء الاسرائيلي أرييل شارون الى المنضمين الجدد لـ "كديما" واكتفوا بهذه الايام بتوقيع اسم الحزب على تلك الرسائل.

وتبين انه حسب الاتفاق بين القائم باعمال رئيس الوزراء الاسرائيلي، ايهود أولمرت وبين وزيرة القضاء، تسيبي ليفني ان ليفني ستعين القائمة بأعمال رئيس الوزراء في حكومة يركبّها اولمرت.

ومن المتوقع أيضًا ان يعين اولمرت رئيسًا فعليًا للوزراء في ظل الصعوبة في حال رئيس الوزراء الاسرائيلي، ارييل شارون.

وينوي اولمرت تعيين ستة وزراء: ثلاثة من "كديما:" نواب الوزراء زئيف بويم ويعكوف ادري وعضو الكنيست روني بار- اون. وثلاثة وزراء من حزب "العمل": شمعون بيرس وحاييم رامون وداليا ايتسيك.

وقدّر مسئولون في "كديما" أن وزراء الليكود لن يستقيلوا من مناصبهم في هذه الآونة تحديدًا وان الحقائب التي ستوزع هي نفس الحقائب التي يحتفظ بها اولمرت.

التعليقات