31/10/2010 - 11:02

اولمرت وبيرتس يعقدان اجتماعا آخر اليوم حول اتفاق الائتلاف

الاثنان قررا في اجتماع امس الغاء منصب نائب وزير في الحكومة الجديدة* المتقاعدون يطالبون بالغاء قرار اولمرت وبيرتس وتعيين نواب وزراء

اولمرت وبيرتس يعقدان اجتماعا آخر اليوم حول اتفاق الائتلاف
يعقد المكلف بتشكيل الحكومة الاسرائيلية الجديدة ايهود اولمرت ورئيس حزب العمل عمير بيرتس اليوم الثلاثاء اجتماعا بينهما لبحث اتفاق الائتلاف على تشكيل الحكومة الجديدة.

وكان اولمرت وبيرتس قد اتفقا أمس على عدم تعيين نواب وزراء في الحكومة القادمة المتبلورة، إلا في وزارة الرفاه حيث سيتم تعيين نائب وزير بدون وزير من حزب "يهدوت هتوراه".

وطالب حزب المتقاعدين بالغاء الاتفاق وتعيين نواب وزراء.

وجاء أن بيرتس سيعقد جلسة لكتلة حزب العمل للتوصية بقبول الإقتراح وبالتالي الحصول على موافقة الكتلة عليه.

كما جاء أن هذا الإقتراح يأتي لتقليص نفقات الحكومة في أعقاب الإنتقادات الحادة التي وجهت للحكومة بسبب حجمها الكبير، من جهة، ومن جهة أخرى لحل الخلاف الذي نشب بين بيرتس وأولمرت حول عدد نواب الوزراء التي كان من المفروض أن يحصل عليها حزب العمل.

إلى ذلك، توصل العمل وكديما إلى اتفاق حول رفع أجرة الحد الأدني بقيمة 500 شيكل حتى العام 2007. وبحسب الإتفاق، فسيتم رفع الحد الأدنى للأجور إلى ما يعادل 1000 دولار مع نهاية فترة الكنيست الحالية.

وسيتم رفع الحد الأدنى للأجور بقيمة 250 شيكل في الأول من حزيران/يونيو تشمل الزيادة بقيمة 122 التي أضيفت في مطلع الشهر الحالي، و125 شيكل في الأول من نيسان 2007، و125 شيكل في الأول من تموز/يوليو 2007.

التعليقات