31/10/2010 - 11:02

اولمرت يدعي ان حكومته ستركز على دفع العملية السياسية والعدالة الاجتماعية

اقوال اولمرت جاءت خلال اول اجتماع لكتلة كديما* وشدد على انه ينوي الانتهاء من تشكيل حكومته خلال وقت قصير* ويعتبر ان الانتخابات كانت استفتاء على الخط السياسي لكديما

اولمرت يدعي ان حكومته ستركز على دفع العملية السياسية والعدالة الاجتماعية
:قال رئيس حزب كديما ايهود اولمرت أن الحكومة الإسرائيلية التي ينوي تشكيلها "ستركز جهودها على التقدم بالعملية السياسية وتعزيز العدالة الاجتماعية".

وأفادت وسائل أعلام إسرائيلية بأن أقوال أولمرت جاءت خلال الاجتماع الأول لكتلة كديما البرلمانية الذي عقد اليوم الأربعاء في الكنيست.

ودعا الرئيس الإسرائيلي موشيه كتساف اليوم اولمرت إلى مقر الرئيس الإسرائيلي غدا لتكليفه رسميا بتشكيل الحكومة.

وقال اولمرت لأعضاء كتلة كديما أنه سيسعى لإنهاء مهمة تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن لافتا إلى أنه في نيته الانتهاء من تشكيلها في غضون شهر واحد.

وأضاف اولمرت انه يسعى لتشكيل حكومة تسمح له بإنهاء أربع سنوات ولايتها.

وقال "بانتظارنا فترة مثيرة وهامة ومليئة بالقضايا الهامة".

وفيما اعتبر اولمرت أن الانتخابات الإسرائيلية العامة التي جرت الأسبوع الماضي استفتاء شعبيا على الخط السياسي لحزب كديما أعرب عن أسفه لعدم تمكن حزبه من الحصول على عدد أكبر من المقاعد.

يشار إلى أن الخط السياسي المركزي لحزب كديما يقضي بضمان أغلبية يهودية في إسرائيل وضم أراض في الضفة الغربية حتى لو تم ذلك من خلال تنفيذ خطوات أحادية الجانب.

وأعلن اولمرت عشية الانتخابات عن "خطة التجميع" القاضية بإخلاء مستوطنات معزولة في الضفة الغربية وتجميع المستوطنين في الكتل الاستيطانية الكبيرة.

كما تقضي هذه الخطة بضم مناطق من الضفة تشمل الكتل الاستيطانية والقدس الشرقية وغور الأردن.

ويعارض الفلسطينيون "خطة التجميع" ووصفها قياديون فلسطينيون بأنها بمثابة "إعلان حرب على الشعب الفلسطيني".

من جهة أخرى واصل اولمرت الاتصالات مع الكتل البرلمانية الإسرائيلية لتشكيل حكومته قبل تكليفه رسميا بذلك.

ونقلت الصحف الإسرائيلية اليوم عن اولمرت قوله انه سيضم حزب "إسرائيل بيتنا" برئاسة أفيغدور ليبرمان الذي يدعو الى تبادل تجمعات سكانية عربية داخل الخط الأخضر ونقلها لمسؤولية السلطة الفلسطينية بالكتل الاستيطانية الكبيرة بهدف ضمان أغلبية يهودية في إسرائيل.


التعليقات