31/10/2010 - 11:02

اولمرت يهاتف مبارك ويدعوه للتعاون في محاربة "الارهاب الدولي"

مصادر أمنية إسرائيلية تقول إن الدلائل تشير إلى ضلوع القاعدة في تفجيرات دهب، وأن ثلاثة تحذيرات وصلت إسرائيل بينها تحذير لتنفيذ هجوم في دهب..

اولمرت يهاتف مبارك ويدعوه للتعاون في محاربة
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت في اتصال هاتفي مع الرئيس المصري حسني مبارك بعد تفجيرات دهب إن على إسرائيل ومصر "محاربة الإرهاب الدولي بشكل مشترك".

ونقل موقع يديعوت أحرونوت عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها أن الدلائل تشير إلى ضلوع تنظيم القاعدة في تفجيرات دهب.

وتوجه مسؤولون في السفارة الإسرائيلية بالقاهرة إلى دهب لفحص ما إذا كان هناك مواطنون إسرائيليون بين المصابين في تفجيرات دهب.

ونقل موقع معاريف الالكتروني عن مصادر سياسية اسرائيلية قولها انه في الفترة الاخيرة وصلت اسرائيل ثلاث تحذيرات حول هجمات محتملة في سيناء بينها تحذير لتنفيذ هجوم في دهب.

وتستعد سلطات الحدود الاسرائيلية لاستقبال مواطنين اسرائيليين يقضون اجازات في سيناء يحتمل ان يعودوا الى اسرائيل عبر معبر طابا خلال هذه الليلة.

ورفع جهاز الأمن الإسرائيلي حالة الإستنفار في مدينة إيلات بجنوب إسرائيل والقريبة من منتجع طابا المصري فيما عرض وزير الدفاع الإسرائيلي على مصر تقديم مساعدة في أعقاب التفجيرات في منتجع دهب بشبه جزيرة سيناء.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن موفاز عرض على مصر إدخال قوات إنقاذ مصرية لإخلاء المصابين في تفجيرات دهب.

وأضافت أن طواقم إنقاذ إسرائيلية عديدة جاهزة للدخول إلى سيناء لكن إسرائيل لم تتلق ردا من السلطات المصرية بعد.

وعادت وسائل الإعلام الإسرائيلية لتذكير المواطنين الإسرائيليين بعدم التوجه إلى سيناء تحسبا من وقوع هجمات.

ورفعت أجهزة الأمن الإسرائيلية حالة الاستنفار على طول الحدود الإسرائيلية المصرية وخصوصا في مدينة ايلات الواقعة على بعد كيلومترات معدودة من منتجع طابا المصري

التعليقات