31/10/2010 - 11:02

اولمرت يهدد عباس وموفاز يعلن تمسك اسرائيل باحتلال غور الأردن!

رئيس الحكومة بالوكالة "يحذر" ابو مازن من التعامل مع حماس! ويقول ان اسرائيل ستتوقف عن تحويل المستحقات المالية للفلسطينيين بشكل فوري!

اولمرت يهدد عباس وموفاز يعلن تمسك اسرائيل باحتلال غور الأردن!
اعلن وزير الامن الاسرائيلي، شاؤول موفاز، صباح اليوم الاثنين، ان اسرائيل ستواصل احتلال غور الأردن وستبذل كل ما بوسعها من اجل تعزيز السيطرة عليه وتوطينه، فيما وجه رئيس الحكومة بالوكالة، ايهود اولمرت، "تحذيرا" الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، من التعامل مع "حماس"!

وحسب موفاز، فان خارطة المصالح الاسرائيلية تتضمن منطقة غور الاردن ولا شك بأنها ستكون جزءا من دولة اسرائيل في كل الأحوال"!

جاء تصريح موفاز هذا خلال جولة قام بها في غور الاردن، اليوم، حيث اعلن، ايضا، ان الحكومة لن تشكل لجنة للتحقيق في أحداث بؤرة عمونة.

في المقابل وجه رئيس الحكومة بالوكالة، ايهود اولمرت، اليوم، تهديدا الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس "يحذره" فيه من التعاون مع حركة حماس! وادعى اولمرت في تصريحات ادلى بها خلال مؤتمر اقتصادي في تل ابيب ان اسرائيل "غير معنية بالمساس برئيس السلطة الفلسطينية ابو مازن، طالما لم يتعاون مع حماس". وكرر رفض اسرائيل التعامل مع حركة حماس قائلا "طالما لم تكن الحكومة الفلسطينية بقيادة حماس فسنتعاون مع السلطة الفلسطينية بحذر وبمسؤولية، ولكن من خلال التوجه نحو تدعيم القوى التي تعترف بحق اسرائيل بالعيش بدون "ارهاب" وداخل حدود آمنة ولا تلعب الى ايدي المتطرفين "!!

بخصوص تحويل الاموال المستحقة للفلسطينيين، قال اولمرت ان اسرائيل لن تواصل تحويل الاموال بشكل مباشر، حسب النظام الذي اتبع حتى الآن، وانما ستفحص الوضع بحذر في كل لحظة مواتية، ولكن من خلال ضمان الحفاظ على الاستقرار". واعلن ان اسرائيل ستواصل محاربة ما يسميه "الارهاب" كما تفعل يوميا، ولن تتوقف عن ذلك لا في الشمال ولا في وسط البلاد ولا في الجنوب".

واغدق اولمرت عواطفه الجياشة على المستوطنين، معتبرا انهم "فئة محبوبة وقدموا مساهمة هامة". وقال في تعليقه على احداث عمونة انه يعتقد بان المستوطنين "اخطأوا ويخشى بأنهم يضللون، ومقتنع بانه يمكنهم قيادة اسرائيل نحو طريق لا مخرج منه".

التعليقات