31/10/2010 - 11:02

بحضور وزراء دفاع عرب، موفاز يحرض على حماس وسورية وإيران

موفاز سيلقي خطابه أمام عدد من وزراء دفاع من دول عربية بضمنها مصر والجزائر وتونس والمغرب والأردن وموريتانيا، يواصل فيه التحريض ويدعو إلى "تحصين الجبهة العالمية"!!

بحضور وزراء دفاع عرب، موفاز يحرض على حماس وسورية وإيران
بحضور وزراء دفاع بعض الدول العربية، ووزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسي، من المتوقع أن يلقي وزير الأمن الإسرائيلي، شاؤل موفاز، خطاباً في مؤتمر الحلف في جزيرة صقلية، يتضمن التحريض على حركة حماس وسورية وإيران، وذلك بذريعة ما أسماه "تحصين الجبهة العالمية مقابل حماس!

وتواصل إسرائيل ما أسمته "تحصين الجبهة العالمية مقابل حماس" وذلك بعد أن " حدث تشقق في هذه الجبهة بعد أن قام الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بدعوة قادة حماس إلى موسكو"!

وجاء أن شاؤل موفاز سيلقي كلمة، اليوم، في مؤتمر وزراء الدفاع لحلف شمال الأطلسي بالإضافة إلى عدد من وزراء دفاع بعض الدول العربية، والذي يعقد في جزيرة صقلية.

وأفادت التقارير الإعلامية الإسرائيلية أن موفاز سيطالب المؤتمرين بالتأكيد على ما أسماه " الخطر على إسرائيل والعالم من دعم الأذرع الإيرانية التي ترسلها طهران إلى السلطة الفلسطينية".

ومن المتوقع أن يؤكد موفاز في خطابه بعد ظهر اليوم على موقف إسرائيل بعدم إجراء أية مفاوضات مع حكومة "حماسية"، أو أية حكومة تشارك فيها حركة حماس، إلا بعد أن توافق حماس على "نبذ الإرهاب ونزع أسلحتها وإلغاء البند الذي يدعو إلى القضاء على إسرائيل والتعهد بالإلتزام بالإتفاقيات الموقعة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية والتقيد بالإلتزامات التي أخذتها السلطة الفلسطينية على عاتقها منذ التوقيع على إتفاقيات أوسلو عام 1993، بحسب المصادر ذاتها.


كما أضافت المصادر أن موفاز في خطابه أمام وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي، وعدد من وزراء دفاع من دول عربية بضمنها مصر والجزائر وتونس والمغرب والأردن وموريتانيا، سيقوم بعرض رؤية حركة حماس، التي تلقى الدعم من إيران، بموجب تقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

ومن المقرر أيضاً أن يواصل موفاز التحريض على سوريا بالإضافة إلى إيران وذلك بالإشارة إلى العلاقات بين حماس من جهة وبين دمشق وطهران من جهة أخرى!

التعليقات