31/10/2010 - 11:02

بدء المناورات الإسرائيلية الأمريكية

السيناريو المركزي للمناورات يشمل هجوما صاروخيا على إسرائيل من جهة إيران. وبحسب السيناريو فإن الوحدات الأمريكية المشاركة تصل إلى إسرائيل لتعزيز المنظومة الدفاعية للجيش الإسرائيلي

بدء المناورات الإسرائيلية الأمريكية
بدأت إسرائيل والولايات المتحدة، صباح اليوم الأربعاء، المناورات العسكرية المشتركة المسماة "جونيفر كوبرا"، ذات الصلة بالدفاعات المضادة للهجمات الصاروخية.

وفي إطار هذه المناورات التي تستمر لمدة أسبوعين، سوف تنفذ عمليات مشتركة للأنظمة الصاروخية المضادة للصواريخ، يتم خلالها محاكاة سقوط صواريخ على إسرائيل.

كما تشارك قيادة ما يسمى بـ"الجبهة الداخلية" في المناورات، حيث ستجري تدريبات على سقوط صواريخ في المواقع التي تجري فيها المناورة.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل والولايات المتحدة تجريان مناورات مشتركة كل سنتين، وتعتبر المناورات الحالية الأضخم من نوعه حتى الآن. وفي هذا الإطار رسا في الشهر الأخير عدد كبير من السفن التابعة للأسطول الأمريكي، تحمل العتاد والقوى البشرية والصواريخ.

ومن الجانب الأمريكي تشارك وحدة تعمل على تفعيل صواريخ " THAAD" و " SM-3" وصواريخ "باريوت" متطورة من طراز "PAC-3"، بالإضافات إلى منظومة "Aegis" ذات الصلة بالرصد والكشف. كما تشارك الوحدات الأمريكية العاملة على الرادار والتي نشرت في النقب في العام الماضي. ومن الجانب الإسرائيلي فسوف يتم تفعيل بطاريات صواريخ "حيتس" و"باتريوت".

وجاء أن السيناريو المركزي لهذه المناورات يشمل هجوما صاروخيا على إسرائيل من جهة إيران. وبحسب هذا السيناريو فإن الوحدات الأمريكية المشاركة في المناورات تصل إلى إسرائيل لتعزيز المنظومة الدفاعية للجيش الإسرائيلي.

كما تجري قوات الإنقاذ التابعة لـ"قيادة الجبهة الداخلية" تدريبات على مواجهة سقوط صواريخ في الجبهة الداخلية، وتشمل أيضا سقوط صواريخ غير تقليدية على بطاريات الصواريخ وإجراء عملية تطهير.

التعليقات