31/10/2010 - 11:02

بعد تورط سفينة إسرائيلية بمقتل 7 يابانيين، لائحة إتهام ضد يوغوسلافي!

-

بعد تورط سفينة إسرائيلية بمقتل 7 يابانيين، لائحة إتهام ضد يوغوسلافي!
أوصت الشرطة الإسرائيلية اليوم، الثلاثاء، بتقديم لائحة إتهام ضد الضابط الثاني سفينة "تسيم آسيا"، وهو يوغوسلافي الجنسية، بتهمة التسبب بالموت عن طريق الإهمال ومخالفة أنظمة الملاحة والموانئ، وذلك في أعقاب الحادث الذي قتل فيه سبعة من صيادي الأسماك اليابانيين، قبل ثلاثة شهور.

كما أعلنت الشرطة أنه لا توجد نتائج قاطعة بشأن باقي أفراد الطاقم، وبضمنهم قبطان السفينة، موشي بن دافيد، الذي كان نائماً أثناء وقوع الحادث!

وكانت قد اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، قبل شهرين، ثلاثة من المسؤولين عن قيادة سفينة "تسيم آسيا" التي اصطدمت في الثامن والعشرين من أيلول الماضي بسفينة صيد يابانية داخل المياه الإقليمية لليابان، ما أسفر عن مقتل سبعة من الصيادين اليابانيين.

وأفادت مصادر في الشرطة أنه تم اعتقال ثلاثة ممن يتحملون المسؤولية الأساسية عن الحادث،. وقد اعتقل الثلاثة فور وصول السفينة إلى ميناء مدينة حيفا.

يشار إلى أن طاقم الملاحين في سفينة "تسيم آسيا" الإسرائيلية ارتكب سلسلة من المخالفات لقوانين الملاحة قبل وبعد حادث الإصطدام مع سفينة الصيد اليابانية!

ومن الشبهات التي تحوم حول طاقم السفينة، هربه من المكان فور وقوع الحادث ومحاولة تشويش مجريات التحقيق، فالسفينة الإسرائيلية واصلت في حينه طريقها بعد تغيير وجهة مسارها بدون أن تحاول تقديم المساعدة للسفينة المنكوبة التي غرقت بعد لحظات جراء الحادث!

التعليقات