31/10/2010 - 11:02

بعد لقائه مع باراك؛ شاليط الأب: لا يمكن الحديث عن تقدم..

-

بعد لقائه مع باراك؛ شاليط الأب: لا يمكن الحديث عن تقدم..
بعد لقائه اليوم الإثنين مع وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود باراك، الذي أجرى لقاءات في مصر يوم أمس الأحد،، قال نوعام شاليط، والد الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة، إنه لا يمكن الحديث عن حصول تقدم، إلا أنه هناك توقعا بإمكانية تجديد المفاوضات.

وفي تطرقه إلى تصريحات رئيس الحكومة، بنيامين نتانياهو، في جلسة كتلة الـ"ليكود"، بشأن طرح قضية الجندي الأسير في لقاءاته في أوروبا، لم تقنعه بأنه سيتم إطلاق سراحه في الغد.

إلى ذلك، من المفترض أن يشارك شاليط الأب في فعالية قام عدد من الناشطين الإسرائيليين بتنظيمها على المعابر الحدودية لقطاع غزة وذلك بمناسبة مرور 3 سنوات على وقوع الجندي في الأسر.

وكان نتانياهو قد صرح في وقت سابق اليوم، في جلسة كتلة الـ"ليكود" أنه ينوي طرح قضية إطلاق سراح الجندي شاليط في لقاءاته التي سيجريها هذا الأسبوع مع كبار المسؤولين في إيطاليا وفرنسا، مثلما فعل في الولايات المتحدة.

وأضاف أنه طلب من كافة الجهات الأمنية والسياسية ذات الصلة ببذل جهودهم لإطلاق سراحه وعودته سالما في أسرع وقت ممكن، وأنه يعتبر ذلك مسؤوليته الشخصية ومسؤولية الحكومة.

وفي السياق ذاته نقل عن رئيس المخابرات المصرية، عمر سليمان، قوله اليوم إنه في انتظار لقائه مع حاجي هداس، الذي تم تعيينه من قبل إسرائيل مؤخرا لإدارة المفاوضات لإطلاق سراح شاليط. كما نقل عنه قوله إنه يجب الاستمرار في المفاوضات التي توقفت قبل ستة شهور، وانه على إسرائيل وحركة حماس أن يغيرا توجههما في المفاوضات، على حد تعبيره.

التعليقات