31/10/2010 - 11:02

بلدة ايرلندية تزيل من دفتر الضيوف صفحة موقعة من السفير الاسرائيلي

قال رئيس المجلس المحلي مات كارثي: "اعتقد انه اذا كانت حكومة ما (الاسرائيلية) مسؤولة عن انتهاك للقانون الدولي، فعلى السلطات المحلية اضافة الى حكومتنا مسؤولية ان تبلغهم اننا نتوقع مستوى اعلى".

بلدة ايرلندية تزيل من دفتر الضيوف صفحة موقعة من السفير الاسرائيلي
ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي"، اليوم، ان مجلس بلدة ايرلندية قام بازالة صفحة من دفتر الضيوف وقعها السفير الاسرائيلي وذلك احتجاجا على ما تردد من استخدام قتلة محمود المبحوح جوازات سفر ايرلندية مزورة.

وقالت "بي بي سي" إن سلطات بلدة كاريماكروس شمال شرق ايرلندا صوتت لصالح ازالة توقيع السفير تسيون افروني احتجاجا على سجل اسرائيل الدبلوماسي.

وقال رئيس المجلس المحلي مات كارثي: "اعتقد انه اذا كانت حكومة ما (الاسرائيلية) مسؤولة عن انتهاك للقانون الدولي، فعلى السلطات المحلية اضافة الى حكومتنا مسؤولية ان تبلغهم اننا نتوقع مستوى اعلى".

وجاء قرار التخلص من التوقيع بعد انباء عن استخدام ستة جوازات سفر ايرلندية مزورة في اغتيال محمود المبحوح القائد في حركة المقاومة الاسلامية حماس في دبي في 20 كانون الثاني/يناير.

وانتقد وزير خارجية ايرلندا مايكل مارتن تلك الخطوة وقال انه يجب معاملة السفراء "باحترام".

وقال مارتن انه يفهم "المخاوف العميقة" التي يكنها الناس في ايرلندا ضد بعض السياسات الاسرائيلية، الا ان ازالة توقيع السفير يتعارض مع مبادئ معاملة الدبلوماسيين الاجانب.

وكان مارتن اعلن خلال زيارة قصيرة الى غزة في شباط/فبراير ان حكومة بلاده غاضبة لاستخدام جوازات سفر ايرلندية مزورة من قبل المجموعة التي اغتالت القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي.

وقالت لندن ودبلن انهما تجريان تحقيقات بشان امكانية استخدام جوازات سفر بريطانية وايرلندية مزورة في اغتيال المبحوح.

التعليقات