31/10/2010 - 11:02

بمبادرة ليبرمان: العمل على بلورة اقتراح لإقامة نظام بث باللغة الفارسية..

-

بمبادرة ليبرمان: العمل على بلورة اقتراح لإقامة نظام بث باللغة الفارسية..
تعمل سلطة البث مؤخرا على بلورة اقتراح لإقامة نظام جديد للبث باللغة الفارسية، يشتمل على قناة إعلامية تلفزيونية ومحطة إذاعة وموقع على الشبكة (الإنترنت)، وذلك بمبادرة وزير ما يسمى بـ"التهديدات الاستراتيجية"، أفيغدور ليبرمان.

وبموجب الخطة، فإن القناة الجديدة سوف تبث لإيران 24 ساعة متواصلة يوميا. ومن المتوقع أن تصل تكلفتها إلى عشرات ملايين الشواقل، التي سيتم توفيرها من ميزانية وزارة ليبرمان، على اعتبار أن وزارة المالية سوف توافق على تمويل المشروع، وليس من الميزانية الجارية لسلطة البث.

ويعمل على إعداد الاقتراح لإقامة القناة يوسي مشولام، الذي أشغل منصب مدير قسم البرامج في القناة الأولى سابقا، ورافي يهوشوع الذي أشغل منصب قسم الهندسة. ويكون الأول مسؤولا عن مضامين الاقتراح، في حين يتولى الثانية الجانب التقني. وكان قد طلب منهما رئيس سلطة البث، موشي غابيش، معالجة القضية، كما أن الوزير المسؤول عن سلطة البث، يتسحاك هرتسوغ، مطلع على الموضوع.

تجدر الإشارة إلى أن ليبرمان كان قد ناقش، في حزيران/ يونيو الماضي، مع كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي مبادرة إقامة نظام البث المذكور باللغة الفارسية والأذرية.

وكانت قد جرت مؤخرا عدة اجتماعات للدفع بهذا الفكرة بمشاركة عناصر أمنية، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة المالية ومكتب ليبرمان، ومسؤولين من سلطة البث.

كما أكدت مصادر من مكتب ليبرمان، يوم أمس الإثنين، على أنه "يعطي أهمية كبيرة للبث باللغتين الفارسية والأذرية، وتوجيه الرسائل بشكل مباشر إلى الشعب الإيراني، الذي كان لإسرائيل تاريخ مشترك لسنوات طويلة معه".

ونقل عن مكتب الوزير هرتسوغ قوله إن "الحديث هو عن جهود إعلامية مشروعة تستند إلى قرارات الحكومة ولجنة الخارجية والأمن، وموجهة إلى عالم معاد".

التعليقات