31/10/2010 - 11:02

بن اليعزر لن ينافس على منصب الرئيس المؤقت لحزب العمل

اجتماع شمعون بيرس وبنيامين بن اليعيزر، اليوم، لم يسفر عن اي تقدم، لكن بن اليعزر فاجئ مساء اليوم باعلان سحب ترشيحه

بن اليعزر لن ينافس على منصب الرئيس المؤقت لحزب العمل
قالت مصادر مقربة من النائب بنيامين بن اليعزر، انه قرر، مساء اليوم، عدم المنافسة على منصب الرئيس المؤقت لحزب العمل الاسرائيلي، ليضع بذلك حدا لحالة التوتر الشديد التي سادت الحزب، تخوفا من ان تؤدي المنافسة بين بن اليعزر وبيرس الى تعميق تدهور مكانة الحزب على الخارطة السياسية الاسرائيلية.

ورحب امين عام الحزب، ازفير بينس، مساء اليوم، بقرار بن اليعزر، وقال انه وفر على الحزب الدخول في منافسة كانت ستتسبب للحزب بضرر غير قابل للتحول".

وكان اللقاء الذي جرى بين شمعون بيرس وبنيامين بن اليعيزر ، صباح اليوم، قد انتهى دون تحقيق أي نتائج حول مسألة انتخاب الرئيس المؤقت للحزب.

وقد بادر شمعون بيرس الى عقد هذا اللقاء بعد اصرار بنيامين بن اليعيزر على التنافس على منصب الرئيس المؤقت لحزب العمل ضد شمعون بيرس. وقد خشي بيرس فوز بين اليعيزر الذي يحظى بتأييد أوسع داخل مركز حزب العمل.

وحاول بيرس اقناع بن اليعيزر بسحب ترشحيه وعدم منافسته كما حاول اقناعه بأنه لا ينوي ترشيح نفسه لمنصب الرئيس الدائم لحزب العمل.

وكان بن اليعيزر قد طلب عقد مؤتمر الحزب قبل انتخاب الرئيس المؤقت لمناقشة هذه المسألة خاصة لتحديد المدة الزمنية لمنصب الرئيس المؤقت واتخاذ قرار يمنع المرشح لمنصب الرئيس المؤقت من المنافسة على المنصب الدائم.

هذا وكان الرئيس المستقيل لحزب العمل، عمرام متسناع، قد حذر اليوم من انتخاب بنيامين بن اليعيزر لمنصب رئيس الحزب وقال ان انتخاب بن اليعيزر يعني اعادة حزب العمل ليكون حزب "ليكود ب".

التعليقات