31/10/2010 - 11:02

بيرتس يقرر المنافسة على رئاسة حزب العمل إذا رشح براك نفسه

يعتبر سياسة براك الاقتصادية يمينية مشابهة لسياسة نتنياهو* براك يتعرض الى نيران فلنائي، ايضا.. المنافسة تحتدم في حزب العمل عشية الانتخابات الداخلية المرتقبة

بيرتس يقرر المنافسة على رئاسة حزب العمل إذا رشح براك نفسه
اعلن رئيس نقابة العمال العامة، عمير بيرتس، اليوم، انه سينافس على رئاسة حزب العمل الاسرائيلي، الذي انضم اليه مؤخرا، اذا ما عاد رئيس الحزب ورئيس الحكومة السابق، ايهود براك، للمنافسة على رئاسة الحزب.

ووعد بيرتس بالامتناع عن خطوة كهذه اذا لم يخض براك المنافسة، ودعم شمعون بيرس.

وكان بيرتس قد هاجم، في تصريحات اذاعية، السياسة الاقتصادية التي انتهجها براك عندما كان رئيسا للحكومة. واعتبرها سياسة يمينية تتفق مع سياسة الليكودي بنيامين نتنياهو، وزير المالية الحالي.

وتعرض براك، امس، الى هجوم شديد اللهجة من قبل متان فلنائي، الذي قرر المنافسة على رئاسة الحزب. وهاجم فلنائي نية براك العودة بعد ان كان ترك الحزب اثر فشله في الانتخابات البرلمانية قبل الماضية، وتوجهه الى الاعمال الحرة. وقال فلنائي لمؤيديه في حفل اقيم بمناسبة راس السنة العبرية: "هناك ظاهرة منتشرة في الحزب، كل يترك صفوفه قائلا انه سيعمل من اجل بيته، انا اقول لكم انني ايضا سأعمل من اجل بيتي، وبيتي هو انتم، حزب العمل".

يشار الى ان المنافسة على رئاسة حزب العمل الاسرائيلي تزداد حدة، عشية الانتخابات الداخلية المرتقبة. وكان النائب افرايم سنيه قد عقد، يوم الاثنين ، لقاءا مماثلا مع النشطاء المؤيدين له.

التعليقات