31/10/2010 - 11:02

بيرتس يهدد باستخدام القوة لمنع تسليح حزب الله..

بيرتس: "رغم أن إسرائيل ملتزمة بوقف إطلاق النار فإنها لديها الحق في الدفاع عن مواطنيها، وسنقوم بذلك أيضا عن طريق القوة؛ دون تساهل"..

بيرتس يهدد باستخدام القوة لمنع تسليح حزب الله..
في أعقاب تقرير نشر صباح اليوم في صحيفة يديعوت أحرونوت؛ وجاء فيه أن سورية سلمت حزب الله صواريخ حديثة مضادة للدبابات، يعود وزير الأمن الإسرائيلي عمير بيرتس إلى التهديد باستخدام القوة لمنع تسليح حزب الله، محملا سوريا المسؤولية عن ذلك.

قال وزير الأمن الإسرائيلي، عمير بيرتس، في لقاء مع قادة الجماعات اليهودية في الولايات المتحدة الذين يزورون إسرائيل، أن "سوريا تسمح بنقل شحنات سلاح إلى حزب الله عن طريق حدودها مع لبنان". مضيفا: " لا يمكننا بأي شكل من الأشكال، التغاضي عن نقل السلاح والذخيرة إلى حزب الله".
وأضاف: "رغم أن إسرائيل ملتزمة بوقف إطلاق النار فإنها لديها الحق في الدفاع عن مواطنيها، وسنقوم بذلك أيضا عن طريق القوة؛ دون تهاون".

مصادر عسكرية إسرائيلية قالت يوم الاثنين الماضي أن قوة عسكرية من سلاح الهندسة، عثرت على عدد من العبوات الناسفة خلال عملية تمشيط على الحدود الشمالية. ونقل عن أحد الضباط في قيادة الشمال قوله إنه تم العثور على 4 عبوات ناسفة، وتم إغلاق المنطقة. كما جاء أن تقديرات عسكرية تشير إلى أن العبوات قد تم زرعها مؤخراً، في إطار عمليات الرصد التي يقوم بها حزب الله على الحدود.


التعليقات