31/10/2010 - 11:02

بيرس يدعي عدم تخوفه من منافسته على رئاسة حزب "العمل"

قياديون يف العمل وقعوا عريضة تطالب بعقد مركز الحزب كي يناقش طلب تقديم موعد الانتخابات الداخلية الى شهر شباط

بيرس يدعي عدم تخوفه من منافسته على رئاسة حزب

ادعى رئيس حزب العمل الاسرائيلي، النائب شمعون بيرس، مساء اليوم (الاثنين)، انه لا يتخوف من منافسته على قيادة الحزب، وانه لن يؤخر تقديم موعد الانتخابات الداخلية لاختيار رئيس الحزب وقائمة مرشحيه للكنيست القادمة.

وقال بيرس: "اذا كان هناك من يريد المنافسة فلتتم المنافسة، المنافسة ليست ضدي وانما ضد كل من يقف على رأس الحزب، وانا لا انوي تأخير ذلك".

وبرأي بيرس، شهد حزب العمل خمس منافسات داخلية على قيادته، خلال السنوات الاربع الأخيرة، وهذا يتسبب باضرار خطيرة للحزب، حسب قوله. واضاف: لا يمكن اجراء منافسة في الحزب كل يوم اثنين وخميس، لقد اصبح يبدو الحزب، اليوم، كما لو كان حلبة للصراع.

وحسب ادعاء شخصيات مقربة من بيرس فانه يعتقد انه يمكن اجراء الانتخابات الداخلية خلال شهرين.

وكان مسؤولون كبار في الحزب، قد وقعوا بعد ظهر اليوم، الاثنين، على عريضة تطالب بعقد مركز الحزب كي يناقش طلب تقديم موعد الانتخابات الداخلية الى شهر شباط من العام المقبل، أي قبل عشرة أشهر من الموعد المحدد للانتخابات الداخلية.

ومن بين الذين وقعوا هذه العريضة النواب اوفير بينس، ابراهام بايغا شوحط، بنيامين بن اليعزر، متان فلنائي، ايتان كابل ويولي تمير.

ويحتاج المطالبون بعقد مركز الحزب الى تواقيع 300 من اعضاء المركز، كي يتمكنوا من عقده،ة علما ان مركز الحزب هو الجهة الوحيدة المخولة تغيير الموعد المقرر مسبقا للانتخابات الداخلية.

التعليقات