31/10/2010 - 11:02

تايمز: البارجتان الإسرائيليتان اللتان عبرتا قناة السويس رسالة لإيران

-

تايمز: البارجتان الإسرائيليتان اللتان عبرتا قناة السويس رسالة لإيران
افادت صحيفة «تايمز» البريطانية اليوم نقلا عن مصادر دبلوماسية أوروبية ان اسرائيل اقترحت تقديم تنازلات في شأن المستوطنات للدول العربية مقابل تلقيها الدعم في توجيه ضربة لإيران.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمني إسرائيلي أن عبور السفينتين الحربيتين الاسرائيليتين لقناة السويس هذا الأسبوع ياتي في اطار الاستعدادات لشن هجوم على ايران. وأكد المسؤول الامني انه يجب اخذ هذه الاستعدادات على محمل الجد وان إسرائيل تبذل وقتا كبيرا في الاستعداد لعملية معقدة- توجيه ضربة عسكرية- من أجل بث رسالة لإيران بان "العملية ليست سرية، ويعلن عنها بغية إثبات قدرة إسرائيل".

ونقلت عن مسؤول بريطاني وصفته بأنه رفيع المستوى ان اسرائيل اختارت وضع التعامل مع التهديد الايراني على راس سلم اولوياتها بدلا من الاسيتطان.
وقالت إن عبور بارجتين إسرائيليتين حربيتنين قناة السويس في طريقهما الى البحر الاحمر اول امس الثلاثاء يتزامن واقتراح غربي يقضي بان تحظى اسرائيل بدعم الغرب في توجيه ضربة لايران وبالمقابل تقدم تنازلات تتعلق باقامة دولة فلسطينية. وتوقع مسؤول بريطاني ان يكون من الممكن توجيه ضربة لايران خلال عام واحد اذا ما اتفق على الاقتراح الغربي.

وكانت غواصة حربية إسرائيلية قد عبرت قناة السويس مطلع الشهر، وحسب ما نشر في عدد من وسائل الإعلام فإن هدفها كان المشاركة في تدريبات عسكرية. وعبور قناة السويس يوفر على البوارج الحربية والغواصات وقتا طويلا ويوفر عليها التفافة حول أفريقبا تستمر لأسابيع.




التعليقات